شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

تركيا تعلن إحباط هجوم كبير كان يستهدفها الليلة

أعلنت الشرطة التركية في ولاية تكيرداغ الواقعة غرب البلاد، الأربعاء، أن السلطات اعتقلت شخصاً يشتبه في انتمائه لتنظيم "الدولة"، تعتقد أنه كان يخطط لاستهداف فعالية إحياء ذكرى تعود للحرب العالمية الأولى، مقررة اليوم الخميس، ويشارك فيها عادة مواطنون من أستراليا ونيوزيلاندا...

تركيا تعلن إحباط هجوم كبير الليلة

وأوضحت الشرطة أن المشتبه فيه سوري الجنسية، اعتقل في الولاية التي تقع بالقرب من شبه جزيرة جاليبولي، التي تعرف في تركيا بولاية تشناق قلعة، وتأتي عملية الاعتقال في إطار مكافحة الإرهاب في الولاية.

وبحسب وكالة "إخلاص" التركية، فإنه جرى الكشف عن المشتبه فيه وتحريه بعد عمليات مداهمة تمت في ولاية عثمانية جنوب البلاد، لم يحدد زمن إجرائها، وأفضت إلى اعتقال عناصر ينتمون لـ"تنظيم الدولة"، حيث جرت معاينة هواتفهم والأشخاص الذين هم على اتصال معهم، لتقود التحقيقات إلى السوري الذي رمزت له بالأحرف (أ هـ).

وأشارت الشرطة التركية إلى أن الاعتقال جرى بعد عملية التعقب، وأن التنظيم كان سيعمل على تنفيذ عمل يستهدف الاحتفالية التي تجري في يومي 24 و25 نيسان/ إبريل الحالي، وتمّت مصادرة هاتف المشتبه فيه الجوال.

ويسافر مواطنون من أستراليا ونيوزيلندا كل عام إلى تركيا لحضور مراسم تأبين تقام يوم 25 إبريل/نيسان، إحياء لذكرى حملة عسكرية فاشلة قامت بها قوات الأنزاك وقوات الحلفاء في عام 1915 بهدف إخراج القوات العثمانية من جاليبولي ومنطقة الدردنيل.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست