شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر يختتم أعماله في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن

تحت شعار "بالوحدة والصمود حتماً سنعود" انعقد اليوم السبت 27/04/2019 المؤتمر السابع عشر ل "فلسطينيي أوروبا" مدينة في برونبي شمال العاصمة الدنماركية كوبنهاغن النسخة السابعة عشرة لـ"مؤتمر فلسطينيي أوروبا"...

مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر يختتم أعماله في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن
مؤتمر فلسطيني أوروبا في كوبنهاغن-27\04\2019

وشارك في المؤتمر الآلاف من الفلسطينيين المقيمين والمنتشرين في دول القارة الأوروبية في فعاليات المؤتمر الذي تحتضنه العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. كما حضره عدد من الشخصيات العربية و الإسلامية المعروفة.

واكد المجتمعون على التمسك بالحقوق و الثوابت و المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني و في الوقت نفسه استهجنوا الخطوات التطبيعية التي اقدمت عليها عدد من الدول العربية وطالبوا بالكف عن خطوات التطبيع والالتزام بمنهج الشعوب العربية الرافض لجميع اشكال التطبيع مع الكيان "الإسرائيلي"

وأكد المؤتمر تمسكه بوحدة أبناء الشعب العربي الفلسطيني كافة وقواه السياسية على اختلاف اتجاهاتها.

وأدان المؤتمر الاعتقال على خلفية سياسية، ويدين سياسة تكميم الأفواه، واعتقال الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الرأي الآخر، ويطالب بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية سياسية، ويدين هذه الإعتقالات ويؤكد على التعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير .

وطالب المؤتمر الجهات الرسمية الفلسطينية بوقف المفاوضات مع الاحتلال ، العلنية منها وغير العلنية والتي وفرت له فرصة وغطاء لاستمراره في ممارسة سياساته العدوانية ضد أبناء شعبنا.

ودعى المؤتمر  إلى إحياء و تطوير و إصلاح  مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ، عبر بنائها وإعادة تشكيلها وتفعيل مؤسساتها ، لتضم كل الأطياف الفلسطينية، عبر الانتخابات الشاملة في الداخل والخارج وحيث أمكن، وفق نظام التمثيل النسبي، بما يكرس مبدأ الشراكة السياسية الشاملة لجميع القوى والتيارات والفعاليات الفلسطينية كافة.

وتعيش في الدنمارك جالية فلسطينية تقدّر بعشرات الآلاف، انضم إليها المئات من فلسطينيي سورية بعد التهجير الكبير لمخيمات الفلسطينيين في سوريا منذ عام 2011. وتوجه المؤتمر ببيان صحافي باللغة الاسكندنافية نشرته وكالة الأنباء الدنماركية، ريتزاو.وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن العاصمة الدنماركية كوبنهاغن فعاليات المؤتمر.

شام بوست 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست