شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

اجراءات أميركية ضد ايرباص تهدد بتجديد النزاع التجاري مع الاتحاد الأوروبي

هددت الولايات المتحدة بفرض ضريبة استيراد على أنواع من الجبنة الهولندية و السلع الأوروبية في حال استمرار الدعم الأوروبي لشركة صناعة الطائرات إيرباص...

اجراءات أميركية ضد ايرباص تهدد بتجديد النزاع التجاري مع الاتحاد الأوروبي

أصناف الجبنة أُعلن عنها ضمن قائمة منتجات من 14 صفحة أصدرها مكتب التجارة في الحكومة الأميركية.

ويعدّ مكتب ممثل التجارة الأميركي لائحة أولية بالسلع الأوروبية التي يمكن أن تخضع للتعريفات الجمركية الإضافية، خصوصاً في قطاع الطيران، لكن أيضاً بسلع غذائية مثل لحم سمك السيف وشرائح السلمون وبعض أنواع الجبن والفواكه وكذلك زيت الزيتون والنبيذ.

وثار خلاف تجاري عالمي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منذ سنوات طويلة بسبب مزاعم متبادلة بدعم غير قانوني لعملاقي الطائرات؛ شركتي «إيرباص» ومقرها في مدينة لايدن بهولندا  و«بوينغ» ومقرها الولايات المتحدة، لكسب ميزة في نشاط الطائرات العالمية.

و قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الثلاثاء، إن
الولايات المتحدة ستفرض رسوماً على منتجات للاتحاد الأوروبي قيمتها 11 مليار دولار، بعد يوم من اقتراح مسؤولين أميركيين قائمة منتجات مستهدفة من الاتحاد الأوروبي في إطار نزاع بشأن طائرات يدور بين الجانبين حالياً. وكتب ترمب على «تويتر»: «منظمة التجارة العالمية خلصت إلى أن دعم الاتحاد الأوروبي لـ(إيرباص) أثّر سلباً على الولايات المتحدة التي ستفرض الآن رسوماً على منتجات للاتحاد الأوروبي بقيمة 11 مليار دولار! الاتحاد الأوروبي استغل الولايات المتحدة تجارياً لسنوات عدة. سيتوقف قريبا!».

ويأتي التهديد الأميركي الأخير في أجواء من التوتر التجاري المتكرر بين الاتحاد الأوروبي وإدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي تستخدم حق فرض رسوم جمركية عقابية كسلاح في المفاوضات.

تُوظف إيرباص حوالي 57،000 الف شخص في عدة بلدان أوروبية بينما يقع المقر الرئيسي لشركة إيرباص في مدينة ليدن بهولندا ، ويقع المكتب الرئيسي في مدينة تولوز ، بفرنسا. ولدى إيرباص فروع أيضاً في كل من الولايات المتحدة، اليابان والصين. أصبحت إيرباص الشركة رقم واحد عالمياً في إنتاج وتسويق الطائرات المجدية تجارياً.

وكالات 



عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست