شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

اختبار ميزة جديدة على تطبيق سناب شات لمنافسة تطبيق Foursquare


في محاولة منها لزيادة تفاعل المستخدمين في التطبيق وأيضاً تقديم خدمات متنوعة تسهم في منافسة بقية التطبيقات، بدأت سناب اختبار ميزة جديدة على تطبيق سناب شات يعيد للمستخدمين أفكارًا ظهرت قديمة وأصبحت بعيدة عن الاستخدام بشكل كبير حالياً في محاولة منها للعودة ومنافسة إنستغرام. حيث بدأت الشركة باختبار ميزة تحديد الحالة وأماكن التواجد على خريطة التطبيق على طريقة خدمة وتطبيق Foursquare التي ظهرت منذ سنوات. كما هو حاصل في التطبيقات المنافسة مثل الإنستغرام وتويتر..


فكرة الميزة هي أن المستخدم يمكنه تسجيل الأماكن التي يزورها في الخريطة، وهذا ما يسهل عليه الرجوع إليها مستقبلاً عند الحاجة. فمثلا في حال ذهابك لأي مطعم أو مقهى تسجل المكان في الخريطة، وإذا طلب أحد الأصدقاء منك معرفته، فسيكون من السهل الرجوع للخريطة ومشاركة صديقك اسم المكان.

في حال إطلاق الميزة ستنافس سناب شات تطبيقات مثل Foursquare و Swarm وتطبيق خرائط غوغل، الذي بإمكان مستخدميه تسجيل الأماكن من داخله. 

ومن الملاحظ أن البرامج بدأت تتنافس في تبادل المميزات وتقديم عدد منها للمستخدمين لزيادة التفاعل. فعلى سبيل المثال، بدأ إنستغرام بمشاركة الصور ثم أضاف ميزة مشاركة الفيديو فميزة الستوري لمنافسة سناب شات، والآن أضاف ميزات مهمة للمتاجر وتحول من شبكة إجتماعية إلى مزود خدمات لأصحاب المتاجر.

وكالات

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست