شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

السوريون يحتلون الصدارة في تقديم طلبات اللجوء في هولندا في الربع الأول من عام 2019

السوريون في صدارة المتقدمين بطلبات اللجوء في هولندا حيث بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل السوريين 575 طلب في الربع الأول من هذا العام 2019 ..
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

السوريون يحتلون الصدارة في تقديم طلبات اللجوء في هولندا في الربع الأول من عام 2019

نشر المكتب المركزي للإحصاء في هولندا (CBS) أرقام جديدة صادرة عن دائرة الهجرة والتجنيس (IND). وكشفت الإحصائية المنشورة وصول عدد طالبي اللجوء في هولندا إلى 5405 شخصاً، في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 2019.. ووصل 840 شخص في إطار برنامج لم الشمل. يعتبر هذا العدد أقل مما كان عليه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي2018 .

وبلغ عدد اللاجئين في هولندا منذ عام 2017، بين 6 إلى 8 آلاف شخص كل ثلاثة أشهر يشمل المتقدمين بطلب اللجوء والقادمين من خلال لم الشمل . وكشفت الإحصائية أنه في ذروة وصول اللاجئين لهولندا التي كانت عام 2015، بلغ عدد طالبي اللجوء 24 ألف شخص كل ثلاثة أشهر. تبعهم بعد عام واحد وصول أعداد كبيرة عن طريق برنامج لم الشمل.

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

ووفقاً للأرقام المنشورة فإن معظم المتقدمين بطلبات اللجوء في هولندا قادمين من سوريا، ففي الربع الأول من هذا العام 2019 بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل السوريين 575 طلباً، وهو مشابه لعدد الطلبات المقدمة في الفترة ذاتها من العام الماضي 2018.

وجاءت نيجيريا في المرتبة الثانية حيث لوحظ الارتفاع الكبير في عدد طلبات اللجوء من نيجيريا، إذ ارتفع العدد من 80 إلى 485 طالباً للجوء. وحل العراق في المركز الثالث، مع ارتفاع بعدد طالبي اللجوء من 230 في الثلث الأول العام الماضي إلى 470 في هذا العام.

وأكد مكتب الاحصاء CBS أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، تقدم ألف شخص بطلب اللجوء من دول تعتبرها هولندا بأنها دول آمنة مثل الجزائر والمغرب. ولكن ليس لديهم فرص كبيرة في الحصول على تصاريح إقامة حيث تعتبر فرصهم في الحصول على الإقامة تقريباً معدومة.

وتعمل إدارة الهجرة والتجنيس IND بمعالجة طلباتهم أولاً، في محاولة للبت و الإسراع في بقائهم أو ترحيلهم وهذا سيؤثر على أداء إدارة الهجرة والتجنيس (IND) في معالجة الطلبات المقدمة من طالبي اللجوء القادمين من بلدان غير آمنة، والتي لديهم فرص كبيرة بالحصول على تصريح إقامة كبيرة. وهذا سيسبب بطئ كبير لدى إدارة الهجرة والتجنيس لمعالجة الطلبات خلال الفترة القانونية للبت في الطلبات وبالتالي ستفرض غرامات مالية على الحكومة.

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست