شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أشهر متاحف هولندا


أشهر متاحف هولندا

تتمتع هولندا بمجموعة متنوعة ورائعة من الفن الكلاسيكي والمعاصر، ويمكنك معرفة الكثير عن هذه المتاحف حيث يتم عرض أعمال تاريخية و لوحات فنية من حين لآخر كما يتم عرض الكثير من اللوحات الفنية بشكل مواكب للعصر و بإستخدام التكنولوجيا الحديثة...

 نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أشهر متاحف هولندا ...

متحف ستيدليك - أمستردام
متحف ستيدليك في أمستردام هو متحف الفن والتصميم المعاصر والحديث.

متحف فان خوخ - أمستردام
متحف مخصص للرسام الهولندي فنسنت فان خوخ، ويقع في ميدان ميوزيومبلين في أمستردام. تتألف مجموعة المتحف من أكثر من 200 لوحة و 500 رسمة و 700 رسالة كتبها  فنسنت فان جوخ. 

متحف فان خوخ - أمستردام
متحف مخصص للرسام الهولندي فنسنت فان خوخ، ويقع في ميدان ميوزيومبلين في أمستردام. تتألف مجموعة المتحف من أكثر من 200 لوحة و 500 رسمة و 700 رسالة كتبها  فنسنت فان جوخ. 

متحف رايكسميوزيوم - أمستردام 
متحف رايكسميوزيوم واحد من المتاحف الأكثر شهرة في هولندا حيث تعرض روائع الفنانين الكبار، بما في ذلك الحارس الليلي  لرامبرانت  فان رين وفتاة الحليب ليوهانس فيرمير.

قاعة الفن (كونستهال) - روتردام 
وينظم كونستهال معارض للثقافة بأوسع معاني الكلمة: الفن القديم، والفن الحديث، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، من فنون النخب للفنون الشعبية. تم تصميم المبنى من قبل المهندس المعماري الهولندي الشهير ريم كولهاس.

متحف بويمانز فان بونينجن - روتردام 
يعتبر متحف بويمانز فان بونينجن واحدا من أقدم المتاحف في هولندا. يمكنك أن ترى فيه أنواع مختلفة من الفن. من بوش وريمبراندت وفان خوخ إلى دالي والتصميم الهولندي

متحف “خرونينغن” Groninger Museum
يوجد بمدينة “خرونينغن”، ومبنى هذا المتحف تحفة فنية من الداخل والخارج، والتحف التي يعرضها فريدة أيضًا، وهي تشمل: الآثار القديمة، والتاريخ، والفنون الحرفية، والفن التشكيلي القديم القرن 16 إلى الفن الحديث بعد 1950.

متحف ناتوراليس Naturalis
يوجد بمدينة “لايدن” (Leiden)، وهو متحف عصرى بتاريخ عريق. عرض غريب حول الطبيعة فى الماضى والحاضر. متنوع للصغار والكبار، لهو وتعليم، تغيير وتجديد مستمر.

 متحف “ماورتس هاوس” Mauritshuis
يوجد بمدينة “لاهاي”، توجد المجموعة التى تقتنيها العائلة المالكة فى مبنى من أجمل مبانى المذهب الكلاسيكى في هولندا. ومتحف “ماورتس هاوس” معروف على وجه الخصوص بمجموعته الشهيرة دوليا من أعمال الرسامين الهولنديين فى القرن 17

متحف “كرولر مولر” Kröller-Müller Museum
يوجد فى الحديقة القومية “Nationaal park de Hoge Veluwe” بمدينة “أوترلو” Otterlo، ويشتهر هذا المتحف على وجه الخصوص بتشكيلة “فان خوخ” التى يعرضها، ولكن ستجد فيه أيضًا أعمالا من الرسامين المعروفين ، مثل “موندريان” و”بيكاسو”، وفى حديقة التماثيل المحيطة بالمتحف توجد تماثيل من فنانين مثل “هيبورث”، “رودين”،” مارينى”، و”مور”.

متحف بحر الجنوب Zuiderzee Museum
يوجد بمدينة “إنكهاوزن” (Enkhuizen) ، ويحتوى على متحف داخلى ومتحف خارجى، ويعطى فكرة عن السكن والعمل فى المنطقة المحيطة بالبحر الجنوبى السابق (تجفف هذا البحر وأصبح سهولا) قبل حوالى 100 سنة. وفى جزيرة الأطفال يجرى التركيز على تعايش الماضى، مثلا من خلال ألعاب الأطفال الهولندية القديمة.

متحف الهواء الطلق Open Air Museum
يمنح متحف الهواء الطلق في “فناء الطاحونة” الذي افتتح في الفترة ما بين سنتيّ 1959 و1960 في زنتروب بالقرب من حديقة الحيوانات وبحيرة آ نظرة خاصة جدا إلى الماضي. حيث يشكل المتحف قرية تحاكي طريقة العيش في وستفاليا في القرن السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر مع ما يزيد عن 30 من المباني. وهذه المباني جميعها مبان تاريخية نقلت من مناطقها الأصلية إلى متحف الهواء الطلق. أشهر مبنى هي طاحونة الهواء التي استقدمت من بلاد الإمس حيث بنيت هناك سنة 1748.


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست