شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

عمره 400 عام.. هولندا تُعيد للولايات المتحدة "الإنجيل النادر" بعد سرقته

تمكنت السلطات الهولندية من استعادة واحد من مئات الكتب النادرة التى سُرقت من مكتبة بتسبرج، وهو إنجيل جنيف الذى يبلغ عمره 400 عام بحسب تقارير صحفية غربية....

عمره 400 عام.. هولندا تستعيد "الإنجيل النادر" بعد سرقته


ووفقاً "أسوتشيدبرس"، أن الكتاب المقدس من بين أكثر من 300 كتاب نادر وخريطة وأطالس وأكثر من ذلك تم اكتشاف سرقتها من مكتبة كارنيغي العام الماضي.

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن الانجيل النادر المنشور عام 1615 تتم تتبعه إلى متحف الحجاج الأميركى فى ليدن، على بعد حوالى 70 كيلومتراً من أمستردام.

وعمل مدير المتحف مع الشرطة الهولندية لإعادة الكتاب النادر إلى الولايات المتحدة حيث سيتم إعادته إلى مكتبة كارنيجي.

وفي العام الماضي، وجهت السلطات الأمريكية اتهامات لموظف الأرشيف السابق بمكتبة كارنيغي غريغوري برايور (61 عاما)، وجون شولتمان ( 54 عاما)، صاحب مكتبة، بالسرقة والتآمر وتهم أخرى في اختفاء مئات الموجودات من المكتبة. وقدر المحققون قيمة المسروقات بثمانية ملايين دولار.

يشار إلى أن مكتبة كارنيغي تأسست منذ أكثر من قرن على يد قطب الصلب أندرو كارنيغي ، الذي أسس أكثر من 2500 مكتبة أخرى حول العالم.

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست