شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

مجلس الدولة الهولندي يرفض سحب الجنسية من شخصين سافرا لسوريا

رفض مجلس الدولة الهولندي سحب الجنسية الهولندية من شابين انضما إلى الجماعات الجهادية في سوريا و العراق في عامي 2013 - 2014 ...
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

مجلس الدولة الهولندي يرفض سحب الجنسية من شخصين سافرا لسوريا
مارك هاربرز - وزير الدولة لشؤون العدل و الأمن

واوضح موقع ألخمين داخبلاد أن القانون الذي ينص على سحب الجنسية الهولندية في هذه الحالات أصبح ساري المفعول فقط في عام 2017  ولكن سيتم تنفيذ القانون دون أثر رجعي.

ووفقاً لألخمين داخبلاد فإن الرجلين سافرا إلى مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" قبل سنوات من صدور القانون و لا يوجد أدلة تثبت أنهم مازالوا أعضاء في المجموعة الجهادية عندما دخل القانون حيز التنفيذ.

وأكدت ألخمين داخبلاد أن وزير الدولة للعدل و الأمن قرر سحب الجنسية الهولندية من الرجلين في عام 2017 بعد الحكم عليهم غيابياً بتهم تتعلق بالإرهاب.

استند وزير الدولة هاربز لسحب الجنسية من الرجلين لقانون سحب الجنسية الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2017 و كونهما يحملان جنسية آخرى ( المغربية ) مما سمح للوزير بسحب الجنسية الهولندية منهما لأنهما بذلك لن يصبحا عديمي الجنسية.

لا يسمح قانون سحب الجنسية الهولندية على سحب الجنسية في حال أصبح الشخص عديم الجنسية اي أنه لا يملك جنسية آخرى. 

ورفض مجلس الدولة قرار الوزير ووصفه بأنه "غير مقبول".
وقال المتحدث باسم مجلس الدولة :إن سحب الجنسية عقوبة خطيرة جداً و ينص القانون بوضوح على إنه لا يشمل الحالات قبل عام 2017. 

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا
الحقوق محفوظة لمدونة شام بوست 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست