شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

القصة الكاملة.. هل اعتدت الشرطة الهولندية على سيدة محجبة؟!

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أشرطة الفيديو تظهر تعامل الشرطة الهولندية بعنف مع عدة نساء بينهم سيدة محجبة. وطالب العديد بالتقصي في الواقعة التي حرفها الكثيرون وفق اجنداتهم الشخصية للأسف. ومن ضمن التحريفات أن الشرطة تعتدي بشكل عنصري على فتاة محجبة و لكن بعد الرجوع للفيديو الذي حصلنا على تسجيل كامل له تبين أن المقطع الذي انتشر هو مجتزء ولتظهر القصة الحقيقة المخالفة تماماً لتلك الروايات. 
( الفيديو في نهاية المقال)
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

القصة الكاملة.. هل اعتدت الشرطة الهولندية على سيدة محجبة؟!
صورة من شجار كآنال سترات في اوتريخت

والقصة الحقيقة كما يعرضها تلفزيون RTV بأن الشرطة في أوتريخت تلقت تقرير عن امرأة تعرضت لمضايقات من رجلين. ولحظة وصول وكالاء الشرطة لمكان الحادثة، كانت المرأة غادرت الشارع.  ولكن وكلاء الشرطة فتحوا تحقيقاً في الحادثة ووجدوا رجلاً في نفس المكان الذي ورد التبليغ عنه فاعتقدوا أنه ربما تورط في الحادث.  ولكن عن التحقق من بياناته، اتضح أنه محكوم و لا يزال يتعين عليه تقديم خدمة مجتمعية.  ثم قرر وكلاء الشرطة اعتقال الرجل.

ولكن يظهر الفيديو  حصول مقاومة من قبل الرجل و كذلك تدخل عدد من النساء لمحاولة عرقلة عمل الشرطة في القاء القبض عليه.حيث  يظهر الفيديو أن الشرطة استخدمت العنف من أجل ضبط الرجل و كذلك في مواجهة عدة نساء حاولن عرقلة عمل الشرطة كنا يتضح أيضاً استخدام رذاذ الفلفل من قبل وكلاء الشرطة.

ووفقأً ل RTV فإذا تجاوز  وكلاء الشرطة القوانين، فلا يمكن للمتحدث الرسمي أن يطالب او سيقول سيتم التحقيق في ذلك ، وهو إجراء قياسي إذا تم استخدام العنف.  ولكن يمكن للمشاركين في الحادثة تقديم شكوى بهذا الخصوص.

وأضافت RTV :"إذا اعتقد الناس أنهم لم يعاملوا بشكل صحيح، فنحن ندعوهم للإبلاغ ، أو تقديم شكوى. وقبل كل شيء، ندعوهم أن يقدموا تقاريرهم". 

وقال متحدث باسم الشرطة قائلاً: "لقد كان وضعاً خطيراً  للغاية".  "تم سحب عناصر الشرطة وتم ركلهم".  ووفقا له ، كان استخدام الهراوة ضرورياً لضمان قيام الضباط بعملهم بأمان.

لم يصب وكلاء الشرطة بجروح خطيرة خلال الاعتداء و الشجار ، ولكن أُصيبوا بالكدمات والخدوش. ولكن يتضح أنه لم يكن اعتداء عنصري من قبل الشرطة كما روج البعض عبر نشر مقطع فيديو مجتزء .

شاهد الفيديو 👇👇👇👇👇
لمتابعة قناتنا على يوتيوب اضغط هنا 

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا
جميع الحقوق محفوظة لمدونة شام بوست 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست