شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هولندا : بناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم

في تطور سيصبح الأكبر من نوعه في العالم .. هولندا  تبدء ببناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم...
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

هولندا : بناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم

كشف المهندسون الهولنديون عن مشروع سيشكل تطور كبير في مجال الطاقة بهولندا و هو بناء أكبر مزرعة في العالم تتكون من ألواح شمسية توفر الطاقة النظيفة للبلاد، من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل ثلاث جزر، يبلغ قطر كل واحدة منها 140 متراً، بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني، بمجرد انتهاء موسم الهجرة للطيور.

ووفقًا لصحيفة الغارديان البريطانية فقد أدت المقاومة المتزايدة لبناء توربينات الرياح أو حقول الألواح الشمسية على الأرض لإنتاج الطاقة المتجددة، للبحث عن خيارات بديلة.

يذكر أن الجزر الكبيرة التي تبنى الألواح الشمسية التي هي الآن قيد الإنشاء أو موجودة بالفعل في الخزانات والبحيرات، توجد على أرض الواقع في جميع أنحاء هولندا والصين والمملكة المتحدة واليابان.

وفي تطور سيصبح الأكبر من نوعه في العالم، سيبدأ البناء هذا العام على 15 جزيرة شمسية في خزان أنديك في شمال هولندا وستكون للألواح الشمسية في تلك الجزر، التي تحتوي على 73.500 لوحة، قدرة تشبه عباد الشمس على التحرك لمواجهة الضوء.

إلى جانب مشروع ثانٍ في هوفدورب، بالقرب من أمستردام، والذي سيشمل الألواح الشمسية الثابتة، من المتوقع أن توفر شركة المياه PWN، التي تملك الأرض التي ستقام عليها المزارع الشمسية، طاقة كافية لتزويد 10،000 أسرة بالطاقة
أضاف دروتن: "يشمل نظام تتبع أشعة الشمس ثلاثة عوامات لتثبيتها بواسطة كابل حولها، مما يؤدي إلى ضمان تحول الألواح نحو الشمس".

وقال أرنود فان دروتن ، العضو المنتدب لشركة فلوتينغ سولار، وهي مورد للألواح الشمسية: "كنا نود أن نبدأ في وقت مبكر ، لكن بسبب القضايا البيئية المتعلقة بمواسم الطيور، لا توجد سوى فترة محدودة في السنة للقيام بالبناء، هذه الأشهر الثلاثة".

ميزة أخرى للألواح الشمسية في الجزر هي أنها يمكن أن تعيد وضع تكيفها في الطقس القاسي لتقليل الضرر.

من جانبهم، يقول منتقدو المزارع الشمسية العائمة إنها قبيحة وتعكس الضوء وتزعج المجتمعات القريبة. لكن فان دروتن قال إن اندماج الضوء على الماء أوجد تأثيرًا غامضًا جعل الألواح تختفي من بعيد.


أوضح فان دروتن:  "أن أنديك بيئة قاسية للغاية" "لذلك فإن تتبع الألواح لأشعة الشمس هو الحل الأمثل للحصول على الطاقة الشمسية الوفيرة، وهي تقنية تتأكد من أن تساعد الجزر الواقعة تحت ضغط شديد بسبب الرياح أو العواصف، أن تتحرك تلقائيًا في وضع يمكنها من لذلك.

اخيراً اتمنى أن تنضموا لمجموعتنا على فيس بوك هولندا بوست لنبقى على تواصل دائم ..

 بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا
الغاردين البريطانية 


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست