شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

الرئيس الروسي .. روسيا تُعيد رفات زاخاري بوميل للكيان الإسرائيلي بالتعاون مع الجيش السوري


كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عن تفاصيل جديدة في قضية استرجاع جيش الاحتلال الإسرائيلي رفات أحد جنوده الذين قتلوا بلبنان في العام 1982...

الرئيس الروسي .. روسيا تُعيد رفات زاخاري بوميل للكيان الإسرائيلي بالتعاون مع الجيش السوري

نقلت وكالة انترفاكس عن بوتين قوله : حدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكرياً والمعلومات المتوفرة تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"، مؤكداً : "اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات إلى إسرائيل".

ونقلت وكالات الأنباء عن بوتين قوله لنتنياهو الذي استقبله في موسكو إن "الجيش الروسي بالتنسيق مع الجيش السوري هو الذي عثر على رفات الجندي الإسرائيلي زاخاري باوميل الذي قُتل باشتباك مع الجيش السوري عام 1982".

وأضاف الرئيس الروسي أن قواته عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي "حتى يدفن في إسرائيل وتتمكن أسرته من وضع إكليل الزهور على قبره"، وفق تعبيره.

في المقابل، قال نتنياهو خلال اللقاء أنه "دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين"، مشيرا إلى أن "بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل"، لافتا إلى أن "تشييع جنازة باوميل سيجري في إسرائيل مساء الخميس".

كما توجه نتيناهو إلى بوتين بالشكر وقال: "أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة"، كما عبر عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات  الجندي الإسرائيلي.

 وهذا هو أول لقاء بين نتنياهو بوتين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نهاية الشهر الماضي، الاعتراف بسيادة الكيان الإسرائيلي على مرتفعات الجولان السورية.وكانت موسكو قد عارضت هذا الإعلان الأمريكي. كما يأتي اللقاء قبل 5 أيام من موعد انعقاد الانتخابات الإسرائيلية العامة التي يواجه فيها نتنياهو منافسة شديدة. وينفذ الكيان الإسرائيلي منذ عدة سنوات غارات واسعة على أهداف في سوريا، تقول إنها تأتي في إطار مواجهة "التموضع العسكري الإيراني" في سوريا. 

وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست