شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أضخم شركات العمل الهولندية ستؤمن 3500 فرصة عمل للاجئيين قريباً

أعلنت خمس عشرة شركة هولندية أنها ستتعاون مع بعضها من أجل مساعدة 3500 لاجئ في داخل و خارج هولندا للحصول على عمل. وذلك أثناء منتدى الأعمال الهولندي حول اللاجئين الذي عقد ندوته في التاسع من أبريل/نسيان الحالي في مدينة أوتريخت. وابدت الشركات رغبتها في تأمين مساعدات عاجلة إضافية للمقيمين في مخيمات اللاجئين. وأكد المجتمعون أن الشركات ستستثمر الملايين في مساعدة اللاجئين....
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا


أضخم شركات العمل الهولندية ستؤمن 3500 فرصة عمل للاجئيين قريباً
صور من ملتقى كبرى الشركات الهولندية لدعم اللاجئين - اوتريخت
ووفقاً لشبكة NOS فإن منظمة ( تينت بارنيرشيب فور ريفيوجيس- "خيمة الشراكة من أجل اللاجئيين" )  التي تعمل على حض الشركات حول العالم لتقديم المساعدة اللاجئين هي التي سعت لاتفاق الشركات على ايجاد فرص عمل ل 3500 لاجئ . 

من جانبها أكدت منظمة "تنت بارنيرشيب فور ريفيوجيس" أن مايقدر ب 120 شركة سجّلت نفسها لدى المنظمة لدعمها" .

وتعد شركات و بنوك 
ING, Philips, Randstad, ABN Amro من أبرز الشركات المساهمة في هذا الاتفاق. وتعهد بنك ING بتقديم قرض بقيمة 10 ملايين يورو حتى يتمكّن اللاجئون السوريون من بدء أعمالهم التجارية الخاصة في تركيا و لتقديم التدريب لمئات الأشخاص لإنجاح أعمالهم الناشئة.

شركة التكنولوجيا التي مقرّها أيندهوفن ترغب خلال السنوات الخمس القادمة في مساعدة مئة لاجئ في هولندا وألمانيا في الحصول على عمل. لكن لم يتمّ الكشف بعد عن المبلغ الذي ستنفقه الشركة لتنفيذ هذه الخطّة. في المقابل يريد بنك ABN Amro أن يوظّف 80 لاجئاً بحلول عام 2021، أمّا شركة التنظيف Asito فستوظّف خمسين لاجئ على الأقل.

الشركات الهولنديّة المساهمة في الاتفاق لمساعدة اللاجئين هي:
ING
ABN Amro
Randstad
Shell
uitzendbedrijf 
Rabobank
technologiebedrijf HP
Philip
organisatieadviesbureau 
Accenture
advies- en ingenieursbedrijf 
Arcadis
schoonmaakbedrijf Asito
dienstverlener 
Dental Care Professionals,
bouwbedrijf Dura Vermeer
Hilton
ManpowerGroup 
Unilever

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا

تحاول الشركات التي وقّعت على الاتفاق توفير فرص العمل بأقصى سرعة ممكنة. وهو أمر هام جداً لهولندا كما تقول شبكة NOS، وأظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الاحصاء الهولندي cbs أن 11% فقط من حاملي الإقامة تمكنوا من الحصول على عمل خلال عامين ونصف، بينما لايزال 84% منهم يعيشون على راتب المساعدة الاجتماعية اوتكيرنغ.ووفقاً لإحصائية cbs فقد تم منح 120 ألف تصريح إقامة خلال الفترة الممتدة بين 2013 و 2018 .تقول NOS أن أكثر من نصف هذه التصاريح تم منحها للأشخاص المعرضين للخطر في حال عودتهم إلى بلادهم. 

أكدت NOS أن معظم الوظائف التي ستوفرها الشركات للاجئين لن تكون في أوروبا فقط، بل أغلبها ستكون للاجئين خارج أوروبا.وتسعى الشركات الموقعة على الاتفاق لوضع العديد من الخطط لمساعدة اللاجئين في الحصول على عمل في الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية. وستعمل على  تقديم مساعدات إضافية للاجئين الذين يواجهون ظروفاً صعبة. ستقوم شركة Unilever بتحسين ظروف النظافة العامة في مخيمات اللاجئين في لبنان. وبالنسبة لشركة Philips فإنها ستوفر و بالتعاون مع Philips Foundation الأجهزة الطبية اللازمة لمخيم الهول الواقع شمال شرق سوريا. وستحاول شركة Shell خلال السنوات الثلاث القادمة توفير إمدادت الطاقة النظيفة للاجئين.

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا
NOS

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست