شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

سعوديون يصنعون أول طائرة نفاثة من طراز "هوك" بإشراف برنامج سعودي- بريطاني

أسست السعودية مركز الحرب الجوي، لدعم الجاهزية القتالية للقوات الجوية، وتنفيذ تمارين مشتركة ومختلطة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى التدريب في بيئة حرب إلكترونية متطورة، وذلك حين وضع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء أمس الأحد حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز الحرب الجوي، بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي "شرق السعودية"..
سعوديون يصنعون أول طائرة نفاثة من طراز "هوك" بإشراف برنامج سعودي- بريطاني

ويتكون مركز الحرب الجوي من مبنى قيادة المركز والتي تضم بوابة رئيسية للمركز مع المتطلبات الأمنية، وحظائر لصيانة الطائرات، ومكاتب الأطقم الفنية، ومستودع المعدات الأرضية، ومرافق الخدمات، ومظلات شمسية لعدد 24 طائرة، وساحة وقوف للطائرات، وممرات جانبية، وميدان حرب إلكترونية.
 ودشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محلياً بأيادي سعوديين.
وبحسب تقارير، فقد قارب الإنفاق العسكري للسعودية في عام 2017 حاجز 70 مليار دولار، ويتحول معها لثالث أكبر ميزانية دفاعية في العالم، فيما كانت قيمة ميزانية التسلح السعودية في عام 2015 حوالي 87.2 مليار دولار. 
وقد أشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة ( BAE SYSTEMS ) - بي أيه إي سيستمز - على تدريب الشباب السعودي على صنع الطائرة.
وجاء تدشين طائرة هوك، بعد عدة أختبارات التي تمت على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران.
وتأتي مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، وعلى تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية.‎

اندبندت

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست