شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

مئات القتلى و الجرحى بهجمات متزامنة في سريلانكا

أعلنت السلطات الأمنية في سريلانكا عن مقتل وإصابة المئات جراء سلسلة من الانفجارات في عدد من المواقع من بينها كنائس وفنادق في العاصمة كولومبو ومحيطها، وذلك أثناء الاحتفال بقداس عيد الفصح...

مئات القتلى و الجرحى بهجمات متزامنة في سريلانكا

في حصيلة غير نهائية، قُتل ما لا يقل عن 200 شخص الأحد في سريلانكا في سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح اليوم الأحد (21 أبريل/نيسان) ، بحسب ما أفاد مسؤول في الشرطة.

وأفادت الشرطة أن ستة انفجارات استهدفت ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداهما إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة.

من جانبها قالت وكالة رويترز إن التفجيرات أسفرت عن مقتل نحو مئة شخص وإصابة أكثر من 400 آخرين.
وأفادت الشرطة أن ستة انفجارات استهدفت ثلاثة فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداها إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة. 

ووقعت الانفجارات في وقت متزامن تقريباً .حيث أبلغ عن الإنفجار الأول في كنيسة في العاصمة,، وتبعته الانفجارات الأخرى في غضون نصف ساعة. ولم يتحدث المسؤولون عن هجوم إرهابي، لكن يبدو أن الانفجارات استهدفت الأماكن الدينية والاقتصادية، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم الشرطة روان جوناسيكيرا إنه تم إجلاء المصابين بينما طوقت قوات الأمن مناطق الانفجارات وبدأت عمليات البحث.

وكان من بين المصابين أجانب يقيمون في الفنادق الثلاثة في قلب كولومبو، وتم تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة والمطار في أعقاب التفجيرات. 

وتضم سريلانكا ذات الأغلبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1.2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

ويشكل البوذيون 70% من سكان سريلانكا، إلى جانب 12% من الهندوس و10% من المسلمين و7% من المسيحيين.
غير أن بعض المسيحيين يواجهون عداء لدعمهم تحقيقات خارجية بشأن الجرائم التي يتهم البعض الجيش السريلانكي بارتكابها بحق التاميل خلال الحرب الأهلية التي انتهت عام 2009.

وأوقع النزاع الذي استمر بين 1972 و2009 ما بين 80 و100 ألف قتيل بحسب الأمم المتحدة.

المصدر : وكالات


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست