شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

آلاف السودانيين يطالبون البشير بالتنحي

توجه آلاف السودانيين في العاصمة السودانية الخرطوم إلى محيط القيادة العامة  للقوات المسلحة للانضمام مجدداً للاعتصام الشعبي لليوم الرابع على التوالي مطالبين بتنحي الرئيس عمر البشير وحكومته...
انضم لصفحتنا شام بوست في فيسبوك اضغط هنا

آلاف السودانيين يطالبون البشير بالتنحي

وأظهرت لقطات مصورة آلاف السودانيين يتدفقون إلى موقع الاعتصام والشوارع المحيطة في المجمع، الذي يضم بالإضافة إلى وزارة الدفاع مقر إقامة البشير والمقر الرئيسي لجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وفشلت القوات الأمنية في 3 محاولات في تفريق المعتصمين، آخر تلك المحاولات كانت اليوم صباحاً وطالبت الشرطة السودانية من قواتها عدم التعرض للمواطنين والتجمعات السلمية، ودعت الى توحيد كلمة أهل السودان من أجل توافق يعزز الانتقال السلمي للسلطة .

وقد لقى 20 شخصاً حذفهم وأُصيب العشرات في هجمات مستمرة و تنفذ في ساعات الفجر  منذ يوم السبت الماضي يشنها "مسلحون ملثمون" على اعتصام سلمي ومدني أمام وزارة الدفاع في الخرطوم. 

وقال رئيس حزب الأمة المعارض في ‎السودان الصادق المهدي: مسلحون ملثمون يشنون هجوماً يومياً على المعتصمين ما أدى لقتل نحو 20 وجرح العشرات.

ودعى الصادق المهدي لتسليم السلطة في ‎السودان إلى قيادة عسكرية مختارة للتفاوض على الانتقال الديموقراطي.
‎‎
وقد دعت سفارات ‎الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج السلطة في ‎السودان لوضع خطة انتقال سياسي تحظى بمصداقية، وقالت السفارة الأميركية في بيان لها أن طلب التغيير السياسي من الشعب أكثر وضوحاً وقوة.

وتفيد آخر الأنباء بأن 15 عسكريا بينهم ضباط ينضمون إلى المتظاهرين في السودان...
انضم لصفحتنا شام بوست في فيسبوك اضغط هنا

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست