شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أزمة البنزين المتصاعدة تؤدي لفوضى و شلل في حركة المرور في المحافظات السورية

 أسبوع على أزمة البنزين في العاصمة دمشق، ولا يبدو أن الأزمة في طريقها إلى الحل، طوابير السيارات تتضاعف وحالة شلل في العاصمة دمشق.. العديد من الكازيات في أكثر من محافظة تؤكد عدم وجود البنزين رغم حديث وزارة النفط عن انفراج قريب للأزمة...

أزمة البنزين المتصاعدة تؤدي لفوضى و شلل في حركة المرور في المحافظات السورية

في كازية الأمل بالمزة، وصل عدد السيارات إلى المئات، حيث أفاد بعض السائقين المنتظرين في الطابور أنهم ينتظرون دورهم منذ السابعة صباحاً، فيما قال آخرون بأنهم يسهرون طيلة الليل للحصول على مخصصاتهم من المادة.

مؤشر آخر برز اليوم يوحي بأن الانفراج ليس قريباً، حيث قرر مجلس الوزراء خفض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 بالمائة.

طوابير السيارات باتت مشهداً يومياً أمام محطات الوقود في مختلف المدن، والتي وصل طول بعضها إلى كيلو متر وأكثر كما هو الحال في كازية دمر بدمشق.

أزمة البنزين المتصاعدة تؤدي لفوضى و شلل في حركة المرور في المحافظات السورية
طوابير السيارات .. منطقة دمر

وأعاقت الطوابير حركة المرور في العديد من مناطق دمشق.وقد تسببت باختناقات في العديد من الشوارع، كما هو الحال في منطقة المزة وشارع بغداد.

وأدت ساعات الانتظار الطويلة إلى حالات شجار عديدة، وكذلك حالات تعدي على الدور، يتخللها حالات عديدة لدخول سيارات “مفيمة” وبعضها دون أرقام، حيث تقتحم الكازية وتحصل على ما تشاء دون الحاجة للانتظار، نظراً لكونها تتبع أحد المتنفذين الذين يحصلون على معاملة خاصة أينما حلوا.

أحد هذه الشجارات أدت إلى حادث إطلاق نار يوم أمس عند كازية حورية في حي الزراعة باللاذقية و السبب في هذه الحادثة هو “خربطة” في دور الانتظار، دفعت أحد السائقين لاستخدام سلاحه للتعبير عن غضبه مما حصل، ما أوقع عدداً من الجرحى.

هذه الفوضى أنعشت أيضاً ظاهرة السماسرة، الذين ينتشرون بالعشرات في محطات الوقود، ويستطيع أياً كان اللجوء لهؤلاء لتأمين ما يرغب به من المادة مقابل نسبة معينة، تصل في بعض الأحيان لخمسين بالمئة من السعر!

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست