شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

تركيا.. رفع الحظر عن منح إذن السفر للسوريين و الفلسطينيين القادمين من سوريا

قالت مصادر إعلامية في تركيا إن إدارة الهجرة في عدد من الولايات التركية رفعت الحظر عن منح أذون السفر للسوريين و الفلسطينيين القادمين من سورية للتنقل فيما بينها.


تركيا.. رفع الحظر عن منح إذن السفر للسوريين و الفلسطينيين القادمين من سوريا

وأكد الناشط "يوسف ملا" أنه تم رفع الحظر في العاصمة أنقرة، كما أشار موقع تركيا بالعربي من مصادره أن مدينة بورصة وقيصري رفعت الحظر أيضاً عن إذن السفر.

وسبق أن أصدرت المديرية العامة للهجرة، مطلع شهر آذار الفائت، قراراً يمنع اللاجئين السوريين و الفلسطينيين القادمين من سوريا مِن السفر إلى 11 ولاية تركيّة، وذلك تزامناً مع انطلاق دعوة لتسيير "قافلة الأمل" التي تهدف لكسر الحدود البرية بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي عبر اليونان.

وحدّد البيان الرسمي الصادر عن إدارة الهجرة التركية، الولايات التي لا يستطيع السوريون و الفلسطينيون السفر إليها حتى، تاريخ 1 من نيسان 2019، وهي "إسطنبول، أدرنة، تيكرداغ، كيركلاريلي، جناق قلعة، كوجايلي، بورصة، يالوفا، بالق أسير، بيله جك، سكاريا".

يُشار أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في تركيا يقدر وفق إحصاءات غير رسمية بـ(8) آلاف لاجئ موزعين بين اسطنبول ومحافظات وسط وجنوب تركيا. 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست