شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

ارتفاع حصيلة ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري إلى (583) لاجئاً فلسطينياً

ارتفع عدد ضحايا التعذيب في السجون السورية إلى (583) لاجئاً فلسطينياً بينهم نساء وأطفال وفق الاحصاءات الموثقة لدى مجموعة العمل ...

ارتفاع حصيلة ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري  إلى (583) لاجئاً فلسطينياً
 محمد عمايري أبو ثائر

وبعد الإعلان عن قضاء محمد عمايري أبو ثائر من أبناء مخيم اليرموك تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد اعتقال دام لأكثر من 8 سنوات، حيث اعتقل من قبل عناصر الأمن السوري في شهر حزيران عام ٢٠١٢، أعلنت مصادر فلسطينية عن إعدام 8 لاجئين فلسطينيين من عائلة واحدة من ريف دمشق، أعدمتهم المخابرات السورية في معتقلاتها بعد أشهر من اعتقالهم ويحظر نشر أسمائهم.

وقضى اللاجئ الفلسطيني "وائل عدنان درباس" تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد سنوات من اعتقاله، حيث استخرجت عائلته بيان عائلي فوجدت أن ابنها متوفي منذ ثلاث سنوات، وهو من أبناء مخيم اليرموك ومن طيرة حيفا في فلسطين.
بذلك ترتفع حصيلة ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري وفق احصاءات مجموعة العمل إلى (583) لاجئاً فلسطينياً بينهم نساء وأطفال.

وقضى لاجئان من عائلتي (ر) و (د) من مخيم اليرموك  تحت التعذيب يحظر نشر أسمائهما لأسباب أمنية.

ومؤخراً شنت المخابرات العسكرية السورية بدعم من ميليشيا القيادة العامة وتنظيم فتح الانتفاضة حملة اعتقالات مسعورة بحق اللاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق وجنوبها، وفي درعا وريفها.

الجدير بالذكر أن النظام السوري عمد مؤخراً إلى الكشف عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين في سجونه والذين قضوا تحت التعذيب خلال السنوات الماضية، وذلك عن طريق نشر أسماء الوفيات في الدوائر التابعة للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سورية.. 


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست