شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هولندا : مقترح لمعاقبة الأشخاص الذين يتزوجون دينياً فقط

أكبر  حزبين في هولندا يدعوان لمعاقبة الزوجين و الشهود في حال الزواج دينياً دون توثيق الزواج بشكل مدني و قانوني...
بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا


وطالب حزب الشعب من أجل الديمقراطية VVD و هو أكبر الأحزاب في الأئتلاف الحاكم مع حزب اليسار الاخضر groenlinks بتغريم الزوجين الذين يتزوجان بشكل ديني دون توثيق الزواج بشكل قانوني وعدم اقتصار التغريم على الزجين فقط بل يجب تغريم الشهود على الزواج أيضاً.

وأوضح موقع RTL نيوز بأن القانون الهولندي لا يعترف بعقد الزواج الديني إلا إذا تزوج الطرفين زواجاً مدنياً وذلك للحفاظ على الحقوق المتساوية للشريكان. ويُعاقب الشخص الذي عقد الزواج وفقاً لأحكام دينية لغرامة مالية تصل إلى أكثر من 4000 يورو.

وأكد موقع RTL نيوز ان حزبي VVD و Groenlinks يسعيان لتغريم الحاضرين لعقد الزواج وفق اسس دينية فقط بما في ذلك الزوجين و معاقبة الشيخ الذي يعقد الزواج الديني (الغير موثق مدنيا) أكثر من مرة خلال خمس سنوات كذلك السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.

و يقول النائب Jeroen van Wijngaarden عن حزبVVD : " إن هذا الإجراء ضروري لمنع "حبس النساء في زواج شرعي" على حد وصفه.  وأضاف "يارون" إن حقوق المرأة في هذا الزواج - يقصد الديني- محدودة للغاية ولا تستطيع المرأة إنهاء الزواج إلا في حالات استثنائية.

وأضاف النائب "يارون" : "لا يمكننا السماح للمجتمعات الموازية بالظهور في هولندا حيث تكون المرأة خارجة عن القانون. حرية الدين ليست غير محدودة ، فنحن من يضع الحدود هنا".

بإمكانكم الإنضمام لمجموعة هولندا بوست
على فيس بوك  ليصلك كل جديد اضغط هنا
مصدر الخبر RTL نيوز .. ترجمة و صياغة شام بوست

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست