شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

تحديث جديد لتطبيق ”واتسآب” يمنع السكرين شوت

تتزايد الحاجة كل يوم لحماية الخصوصية، خصوصاً في وقت تتحول فيها رسالة صغيرة إلى خبر في الصحف والصفحات الكبرى. وتكمن المشكلة الكبرى في عملية تصوير المراسلات (السكرين شوت). وكشفت تقارير صحفية أن وتسآب سيمنع مستخدمي التطبيق من استخدام ميزة (لقطة الشاشة) أو ما تعرف في اللغة الإنكليزية بسكرين شوت.


تحديث جديد لتطبيق ”واتسآب” يمنع السكرين شوت

 ووفقاً لأحدث إصدار نسخة تجريبية من تطبيق واتس اب WhatsApp v2.19.106 لنظام التشغيل أندرويد، أن هناك عدداً من المميزات الجديدة التى ستأتي للتطبيق، والتى يأتي على رأسها ميزة جديدة لمنع الآخرين من أخذ لقطة شاشة “سكرين شوت” للمحادثات مع المستخدم...

وذكر موقع “timesofindia” التقني أن على رأسها ميزة جديدة لمنع الآخرين من أخذ لقطة شاشة “سكرين شوت” للمحادثات مع المستخدم.

وأوضح الموقع أن التحديث الجديد سيوفر واجهة جديدة لـ Doodle UI وهي شاشة تعديل الصور والتي تتيح للمستخدمين إضافة ملصقات ورسومات إبداعية ورموز تعبيرية إلى الصورة قبل إرسالها.

أما فيما يتعلق بميزة منع أخذ لقطة شاشة، فهي موجهة لحماية خصوصية المستخدمين، كخيار يساعد واتسآب على معالجة المشكلات المتعلقة بالحرب الإلكترونية ونشر المعلومات الخاطئة، مع ملاحظة أن ميزة حظر لقطة الشاشة لن​ تعمل إلا عندما تصل ميزة مصادقة بصمات الأصابع لمستخدمي أندرويد.

في نهاية الأمر أنصح الأخوة و الأخوات مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي أيضاً بعدم الاعتماد على التكنولوجيا كثيراً في حماية خصوصية المستخدم. ومن الأفضل دائماً تجنب توريط الذات. والتعامل مع رسائل الخاص على أنها منشورة أمام الجميع. 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست