شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

خفر السواحل التركي يحتجز 39 فلسطينياً أثناء محاولتهم الوصول لليونان

احتجز خفر السواحل التركي 39 مهاجراً فلسطينياً في بحر إيجة أثناء محاولتهم الوصول إلى إحدى الجزر اليونانية انطلاقاً من السواحل التركية..

خفر السواحل التركي يحتجز 39 فلسطينياً أثناء محاولتهم الوصول لليونان

وقالت مصادر إعلامية تركية "أثناء قيام قوات الخفر التركي بمناورات تدريب روتينية لكادره بمشاركة فرقاطة ومروحية هيلكوبتر، رصدت المروحية قارب اللاجئين في المياه اليونانية بين جزيرة خيوس وجزيرة متليني ليسفوس.

وقامت طائرة التدريب بانتشال المهاجرين وإرجاعهم للأراضي التركية، ويضم المهاجرون 8 أطفال، وتم تحويلهم الى دائرة الهجرة في مدينة إزمير.

هذا ويستمر عبور اللاجئين الفلسطينيين من تركيا إلى اليونان إما بحراً أو براً لمحاولة الوصول لدول اللجوء الأوروبية، وينتظر الآلاف منهم الفرصة المناسبة للهجرة وانهاء معاناة نزوحهم في دول الجوار السوري.

دخل 106،269 شخصا أوروبا عن طريق البحر حتى عام 2018 . وفي الوقت نفسه قد مات 3.308 بينما كانو يحلمون بالوصول إلى البلد الذي سيكون فيه آمناً وقادريين على بدء حياة جديدة ، وفقاً لبيانات المنظمة الدولية للهجرة.خلال شهر نوفمبر 2018 ، من المعروف أن 110 أشخاص قد فقدوا حياتهم في غرب البحر الأبيض المتوسط.


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست