شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

كتاب "قدوتنا رئيسنا" المقتبس عن محمود عباس يتم توزيعه على كافة المؤسسات التعليمية وسط انتقادات واسعة

أثار إعلان حكومة رام الله ووزارة التربية والتعليم عن كتاب "قدوتنا رئيسنا" الذي يتضمن اقتباسات من كتب لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس زوبعة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي وبين النشطاء...

كتاب "قدوتنا رئيسنا" المقتبس عن محمود عباس يتم توزيعه على كافة المؤسسات التعليمية وسط انتقادات واسعة

وأقيم حفل لإطلاق الكتيب حضره وزيرا التعليم والثقافة وأعضاء من اللجنة المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير، ومحافظين ومدراء عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي وعدد من الأسرة التربوية.

جاء ذلك بحضور أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد

وسخر نشطاء فلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا الكُتيب، وتسائلوا أن يكون كتاب عباس الجديد الذي أمر بإعادة طباعته وتوزيعه على جميع الطلاب والدوائر الحكومية، كافة المؤسسات التعليمية في الوطن الذي يتضمن اقتباسات من كتبه، على غرار الكتاب الأخضر الليبي الذي كان يعرض النظام الجماهيري الذي ابتدعه معمر القذافي.

وأكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني في حكومة فتح، أهمية هذه المبادرة في تنمية مهارات الطلبة الإبداعية لإبراز الهوية الوطنية، مشيراً إلى المسؤوليات التي تقع على عاتق المؤسسات لإحداث التطوير والتغيير المنشود، شاكراً كل من أسهم في دعم ومساندة المبادرة على التطور والارتقاء.

بدوره، نقل أمين سر اللجنة التنفيذية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات تحيات محمود عباس للحضور، مشيداً بمواقفه الثابتة التي تعكس التفاف الشعب الفلسطيني حولها، ومؤكداً على دور العلم في الارتقاء بالأمم والشعوب من خلال خلق المبادرات التي تنم عن الإبداع والتميز.

من جهته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ضرورة صقل شخصيات الطلبة ورفع مستوى الوعي الوطني لديهم، مشيراً إلى أهمية معرفة المواطن لواجباته تجاه الوطن، لافتاً إلى قرار عباس بإعادة طباعة الكتيب وتوزيعه على كافة المؤسسات التعليمية في الوطن.


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست