شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

بلدية امستردام.. خطة لحظر دخول سيارات البنزين والديزل للمدينة

أعلنت بلدية امستردام أنها ستجعل مدينة امستردام خالية من سيارات البنزين و الديزل بدءاً من عام 2030 وذلك في إطار برنامج "الهواء النظيف"...

بلدية امستردام.. خطة لحظر دخول سيارات البنزين والديزل للمدينة

وأكدت مصادر إعلامية هولندية عديدة اليوم انه في العام المقبل لن يسمح للسيارات التي تعمل على الديزل ويزيد عمرها عن 15 عاماً بدخول الطريق الدائري A10.

ونقلت شبكة "نو" الهولندية عن عضو مجلس البلدية شارون ديكسيما قولها:"نريد هواء نظيف لسكان مدينة مستردام، إن الهواء الملوث هو قاتل بشكل صامت حيث يعيش سكان امستردام اقل بسنة من عمرهم بسبب هذا الهواء الملوث" .

وستعمل البلدية في امستردام على مساعدة مالكي السيارات-التي تعمل على البنزين و الديزل- من خلال الاعفاءات و الإعانات كما سيكون هناك خطة لتوسيع شبكات تزويد السيارات بالطاقة الكهربائية، ويستطيع من يشتري سيارة تعمل على الكهرباء  التقدم بطلب للحصول على محطة شحن في حال لم تكن محطات الشحن كافية .

وكشف موقع  "نو" عن خطة عمل ستنفذها البلدية على مراحل من أجل ايقاف الانبعاثات الضارة للهواء على الشكل التالي ..
1-حيث ستعمل في العام القادم على منع دخول سيارات الديزل التي يزيد عمرها عن 15 عام إلى الطريق الدائري A10 
2-بدءاً من عام 2022 لن يسمح بدخول حافلات النقل العامة بدخول المنطقة الدائرية الصغيرة S100 
3-سيتم حظر الدراجات البخارية والعادية داخل الأحياء ومنعها من دخول الطريق الدائري A10. كما سيتم حظر سيارات الأجرة و حافلات النقل  العام وكذلك حظر قوارب الترفيه و عبارات GVB.
4-يجب ان تكون الأحياء داخل المدينة خالية من الانبعاثات الضارة بحلول 2030 وفقاً لخطة البلدية.  
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا
صورة للطريق الدائري A10 والمنطقة الدائرية الصغيرة s100 👇👇👇
بلدية امستردام.. خطة لحظر دخول سيارات البنزين والديزل للمدينة

وعبر متحدث بإسم جمعية السيارات عن استغرابه من خطة البلدية ووصفها بأنها ليس واقعية غير قابلة للتطبيق بينما لم تعلق هيئة الطرق ANWB على الموضوع حتى اللحظة.


ورحب ناشطو حماية البيئة بخطة البلدية ووصفتها عضو مؤسسة حماية البيئة"آنا نوول" بالخطة الرائعة للغاية لسلامة رئة سكان امستردام و أن 66 بالمئة يرغبون بان تكون وسط امستردام خالية من الانبعاثات المرورية الضارة .

وتعتبر الخطة التي سيناقشها مجلس المدينة في نهاية الشهر الحالي متعارضة مع توجهات الحكومة التي تريد أن تكون سيارات البنزين قادرة على الوصول للمناطق البيئية بينما تستطيع البلديات حظر سيارات الديزل . 

ستدعو البلدية الشركات و المقيمين للإنضمام لمناقشة الخطة في شهري يونيو ويوليو القادمين عبر منصات رقمية حيث ستصبح الخطة جاهزة بعد اتمام المشاورات. سيقرر مجلس النواب بعد دراسة الخطة الموافقة عليها أو رفضها .

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست