شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

رفض ألماني قاطع لزيادة ساعات دورات توجيه اللاجئين

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا رفضه القاطع لمطالب إحدى الولايات التي طالبت بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين، وتقليل عدد المشاركين في كل مجموعة خلال الدورات التي يتعرف فيها اللاجئون على القانون والمجتمع الألماني..

رفض ألماني قاطع لزيادة ساعات دورات توجيه اللاجئين

وأكد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أن مطالب حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين وخفض عدد المشاركين في كل مجموعة مرفوضة ،مشيراً إلى أن هذا الاقتراح غير هادف. 

ولفت البيان الذي تم ارساله لبرلمان الولاية، إلى أن المطالب تعارض الاندماج السريع للاجئين في سوق العمل.

وبرر المكتب رفضه بأن "الدراسات العملية خلصت إلى نتيجة أن حجم المجموعة (عدد المشاركين فيها) ليس له سوى تأثير ضئيل على النجاح في التعلم".

يذكر أن المطالب التي أرسلت للمكتب الاتحادي خرجت من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي، وهما الحزبان اللذان يحكمان الولاية.

وطالب المكتب بزيادة عدد ساعات دورات توجيه اللاجئين من 100 إلى 150 ساعة، بالإضافة إلى تقليل عدد المشاركين في كل مجموعة.

وفي وقت سابق أمرمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في عام 2005  بزيادة عدد ساعات الدورة، من 30 إلى 100 ساعة، مضيفاً أن العدد الحالي "كافٍ" من أجل تناول مكثف لمحتويات الدورة.

ويتعرف اللاجئون في دورات التوجيه على النظام القانوني في البلاد وتاريخ وثقافة ألمانيا، بالإضافة إلى قيم الدولة الديمقراطية والتعايش الاجتماعي.

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست