شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

ميّزة جديدة من غوغل لحذف تاريخ الموقع الجغرافي ونشاط المستخدم بشكل آلي

لمزيد من الخصوصية للمستخدمين أعلنت شركة غوغل أنها ستسمح للمستخدمين بحذف سجل المواقع الجغرافية، وأنشطتهم على الإنترنت والتطبيقات، بشكل تلقائي (أوتوماتيكي). وقالت Google في مدونة على موقع الشركة "سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار أو أسرع الطرق للقيادة، فنحن نهدف إلى جعل منتجاتنا مفيدة للجميع" ...

ميّزة جديدة من غوغل لحذف تاريخ الموقع الجغرافي ونشاط المستخدم بشكل آلي

يمكن للبيانات أن تجعل منتجات Google أكثر فائدة لك – مثل التوصيّة بمطعم قد تستمتع به، أو مساعدتك في اختيار المكان الذي توقفت عنده في عملية بحث سابقة”.

يمكن حالياً استخدام حساب Google الخاص بك للوصول إلى عناصر التحكم البسيطة لسجّل الموقع و نشاط المستخدم على الموقع او تطبيق الهاتف الذكي لحذف كل هذه  البيانات أو جزء منها يدوياً.

سيتمكن المستخدمون في الأسابيع القليلة القادمة من تعيين عناصر تحكم الحذف التلقائي التي يمكن استخدامها لتعيين حد زمني للوقت الذي تريد حفظ بيانات نشاطك فيه، سواء لمدة 3 أو 18 شهراً. سيتم حذف البيانات الأقدم من ذلك تلقائيًا من حسابك على أساس مستمر.

خطوات حذف تاريخ الموقع على غوغل :
1. قم بفتح حسابك على غوغل سواء على المتصفّح أو الهاتف الذكي.
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق البيانات والتخصيص Data & personalization.
3. ضمن عناصر تحكم النشاط Activity Controls، انقر فوقنشاط الويب والتطبيق Web & App Activity.
4. حدد اختيار الحذف تلقائياً.
5. انقر فوق اختيار المدة الزمنية للاحتفاظ بنشاط الويب والتطبيق.
6. حدّد المدة التي تريدها سواء 3 شهور أو 18 شهر أو حذف يدوي.

هذه الميّزة لا تزال تنتشر إلى المستخدمين حول العالم، لذا إن لم تظهر أمامك هذه الخيارات فلا تقلق سوف تأتيك بعد مدّة من الوقت.

وفقاً لغوغل أنها تعمل على طرح الميزة الجديدة في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القادمة وأنها ستكون متاحة للجميع بالإضافة إلى الخيارات الحالية التي تتيح لك حذف هذه البيانات يدوياً.

شام بوست

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست