شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أكاديمي أميركي: الإسلام لديه رؤية أفضل للأنظمة المالية

اعتبر الأكاديمي الأميركي براسينجيت بوارا أن المجتمع الإسلامي لديه رؤية أفضل للأنظمة المالية، وأن فكرة النظام الإسلامي تشكل درسا مهما للعالم الرأسمالي...

أكاديمي أميركي: الإسلام لديه رؤية أفضل للأنظمة المالية

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر دولي استضافته جامعة ابن خلدون بإسطنبول حول أطروحات عالم الاجتماع والاقتصاد الشهير ابن خلدون -الذي عاش في القرن الـ14- في مجالات السلطة والاقتصاد والأخلاق.

وقال بوارا "إن فكرة النظام (الإسلامي) (الاقتصادي) الذي يقر بوجود قوى اجتماعية تشكل درسا مهما للغاية للعالم الرأسمالي من أجل تطبيقه في المجالات التطبيقية والنواحي الأخرى".

من جهته، أكد البروفيسور في جامعة ابن خلدون بروس لورنس أن على القيم أن تكون في مركز المجتمع وليس على الهامش، ثم تأتي السياسة وبعدها الاقتصاد.
وقال "الاقتصاد مهم، لكنه ينتهي ضمن حدوده، الاقتصاد دائما أداة".

وتناقش ندوة ابن خلدون الدولية الخامسة أفكار العالم ذائع الصيت حول تراكم الثروة والاستهلاك ودورهما في فساد مؤسسات السلطة.

المصدر : وكالة الأناضول

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست