شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

شهداء وعشرات الجرحى بتصعيد للكيان "الإسرائيلي" في غزة

 استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، وذلك بعد إصابة جنديين إسرائيليين على السياج الفاصل وعشرات الفلسطينيين في مسيرات العودة...

شهداء وعشرات الجرحى بتصعيد للكيان "الإسرائيلي" في غزة

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائرة عسكرية أغارت على موقع تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، في أعقاب تعرض قوة عسكرية لإطلاق نار جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة جندي بجروح متوسطة وجندية بإصابة طفيفة.

ومن بين الشهداء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الشهيدان، عبد الله أبو ملّوح (33 عاما) وعلاء البوبلي (29 عاما).

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة بإصابة أربعة فلسطينيين بجراح مختلفة، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق قريبة من السياج الحدودي شرق مخيم البريج وسط القطاع.

ودعت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية جميع الأذرع العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وتزامن ذلك مع إصابة نحو خمسين من المتظاهرين الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمع المشاركين في فعاليات الجمعة الـ57 لمسيرات العودة وكسر الحصار في عدد من النقاط الحدودية شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن من بين الجرحى عشرة أطفال وسيدتين، أصيبوا بجراح مختلفة من قبل الجيش الإسرائيلي خلال مشاركتهم في المسيرات.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى المشاركة الحاشدة في المسيرات تحت عنوان "الجولان عربية سورية".

وكان وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي غادرا أمس قطاع غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر مع الكيان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وذكرت مصادر في الحركتين لوكالة الأنباء الألمانية أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بدعوة من القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة تنفيذ تفاهمات التهدئة.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست