شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

ألمانيا.. اسم “محمد” يتصدر الأسماء الأكثر انتشاراً في برلين

ككل عام، نشرت جمعية اللغة الألمانية قائمة بالأسماء الأكثر شعبية في ألمانيا عام 2018. وشهدت القائمة الجديدة عودة أسماء تقليدية للواجهة مثل ماري وباول، لكن الجديد هو تصدر اسم محمد للأسماء الأكثر شعبية في برلين...
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا

ألمانيا.. اسم “محمد” يتصدر الأسماء الأكثر انتشاراً في برلين

وتربع اسم “محمد” على قائمة الأسماء الأكثر انتشاراً بين مواليد العام الماضي في العاصمة الألمانية برلين.
وفقًا للبحوث الإحصائية التي أجرتها جمعية اللغة الألمانية (Gfds)، بلغ عدد الأطفال الذكور الذين ولدوا في 2018 ببرلين، 22 ألفًا و177 طفلًا.

وأظهرت البحوث أن 280 طفلًا ممن ولدو العام الماضي في برلين، حملوا اسم “محمد”، فيما احتل اسم لويس، المرتبة الثانية بـ 244 طفلاً، وإيميل، المرتبة الثالثة بـ 234 طفلًا.

ووفق قائمة هذه السنة فإن اسم ليلى بالنسبة للبنات ومحمد بالنسبة للذكور الأكثر استحوذا على الأسماء المسجلة. بل إن اسم محمد جاء في المركز 24 على صعيد ألمانيا ككل. وفي ولاية بريمن حل اسم محمد في المركز الثالث في قائمة أسماء المواليد الجدد.

وتقوم جمعية اللغة الألمانية في كل عام بنشر قائمة الأسماء الأكثر شعبية في ألمانيا، بناء على أسماء المواليد الجدد التي يزودها به حوالي 700 مكتب من مكاتب السجلات المدنية، أي بنسبة 90 في المائة من الأسماء التي تم تسجيلها في ألمانيا عام 2018.
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست