شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

تدابير أمنية إضافية ستتخذها الجوامع في هولندا خلال شهر رمضان المبارك

أعلنت الجوامع في هولندا عن اتخاذ تدابير أمنية إضافية خلال أيام شهر رمضان المبارك خاصة مع الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجد النور في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلاندا...
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا
تدابير أمنية إضافية ستتخذها الجوامع في هولندا خلال شهر رمضان المبارك

يتواجد في مساجد هولندا حراس مدنيين جاهزين لأي. كما أن المساجد اتخذت العديد من التدابير الأخرى ولكنهم لا يريدون حالياً الافصاح عن شيء.

وأكد "محمد بوميج" مدير منتدى المنظمات الإسلامية أنه تم في هذا العام تركيب العديد من كاميرات المراقبة لتعزيز الأمن في المساجد.

وتعرضت المساجد في أماكن متفرقة في هولندا والعالم لهجمات و اعتداءات إرهابية كان آخرها ما قام به متطرف مسيحي يميني باقتحام مسجدين في نيوزيلاندا وقام بإطلاق النار ليوقع أكثر من خمسين شخصاً أثناء الصلاة.

بالإضافة إلى ذلك فقد كانت هناك عدة حوادث صغيرة في هولندا حيث اعتدى رجلان على إمام مسجد في شهر نيسان الماضي في فادينكسفين غرب هولندا. وكان هناك محاولة لإشعال النار في مسجد في العام الماضي 2018 في مدينة إنشخيدة.

وتعرض مسجد السنة في مدينة لاهاي لإعتداء أيضا من قبل حركة بيغدا المتطرفة و المناهضة للإسلام و دعى متطرفون من حركة بيغدا لحفلة شواء في أول ايام رمضان يوم غدٍ الإثنين أمام جامع الفرقان في مدينة اندهوفين.

وقال رئيس مسجد السنة في لاهاي عبد الحميد طاهري: “غالبا ما تكون المساجد أهدافا لليمين المتطرف إلا أن ما يقلقنا هو وجود تعاطف كبير مع مثل هذه الأعمال”. واضاف الطاهري هناك دعوات صادرة عن العديد من الناس لإشعال النار في المسجد وهذا دفع إدارة المسجد لإتخاذ إجراءات بعضها واضخ وبعضها غير مرئي خلال شهر رمضان.

وأوضح مدير مركز الإمام مالك الإسلامي في لايدن عبد الحميد بوزيت أن معظم المساجد سوف تكون ممتلئة تقريباً ولذلك يجب اتخاذ تدابير أمنية.

وقد عبّر بوزيت عن قلقه عن عدم قدرة المساجد في القرى والضواحي على اتخاذ التدابير الاحترازية بنفسها. وأكد أن بعض البلديات ليس لديها وعي كافٍ بخصوص التهديدات المحتملة.
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست