شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

كيف احصل على الجنسية الألمانية

بعد حصولهم على حق اللجوء أو الحماية الثانوية في ألمانيا يبدو أن الشغل الشاغل لمعظم المهاجرين اليوم هو الحصول على الجنسية.... 


هناك الكثير من العوامل التي تحدد ما إذا كان شخص ما يمكن أن يصبح مواطناً ألمانياً. وفقًا وفقًا للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF)، يجب أن يتمتع هذا الشخص بما يلي:
- حق الإقامة غير المقيد(الدائمة) في وقت التقدم للحصول على الجنسية. اضغط هنا لمعرفة كافة الشروط
- اجتياز امتحان الجنسية.
- الإقامة القانونية في ألمانيا لمدة ثماني سنوات، ويمكن أن تخفض إلى سبع عند إتباع دورة الاندماج، أو تخفض إلى ست سنوات في حالة القيام بإجراءات الاندماج الخاصة.
- يتدبر تكاليف معيشته (تشمل أفراد الأسرة)، ولا يحتاج إلى إعانات الرعاية اجتماعية أو إعانات البطالة.
- إجادة اللغة الألمانية (عادة يعتبر مستوى B1 كافياً).
- غير مدان بأحكام جنائية.
- الالتزام بالقانون الأساسي (الدستور الألماني).
- التخلي عن الجنسية السابقة.

إذا تم استيفاء جميع الشروط، يمكن لهذا الشخص التقدم بطلب الحصول على الجنسية إلى مكتب الخدمة المحلية والذي سيتعامل مع الطلب (قد يكون مكتب الخدمة المحلية هو سلطات الهجرة أو خدمات هجرة الشباب أو خدمات استشارات الهجرة للمهاجرين البالغين أو مجلس المدينة المحلي).

يتكلف الطلب 255 يورو لكل شخص، أو 51 يورو للقصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. يجب على القصر الذين يتقدمون بطلب الحصول على الجنسية دون والديهم دفع 255 يورو لكل شخص.

إذا تقدم شخص بطلب تجنيس أكثر من طفل في وقت واحد، أو كان دخله غير كاف، فمن الممكن تخفيض الرسوم أو يمكن سدادها على أقساط.
تابعونا على صفحة هولندا بوست على فيسبوك اضغط هنا
شام بوست

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست