شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني تتخلى عن عناصرها المصابين في معارك سوريا

وجه ناشطون فلسطينيون موالون اتهامات لقيادة جيش التحرير الفلسطيني الخاضع لوزارة الدفاع السورية بدمشق بالتخلي عن عناصرها الذين أصيبوا في المعارك الدائرة في سورية، وأصبحوا معاقين وعالة على عائلاتهم ومجتمعهم...


ووفقاً للناشطين موالين أن عدداً من عناصر جيش التحرير الفلسطيني المصابين جراء قتالهم في المعارك الدائرة بسورية يعانون من إهمالهم من قبل هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني التي لم تكترث بهم ولم تثمن تضحياتهم ودفاعهم عن سورية على حد وصفهم.منوهين إلى أن أغلب المصابين باتوا يشكون من الفقر ولا يجدون ثمن ربطة الخبز لهم ولعائلاتهم.

ونشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي المعنية بنقل أخبار مخيم خان دنون الواقع في ريف دمشق الغربي صورة لعنصر جريح من جيش التحرير الفلسطيني اضطر أن يفتح بسطة فلافل أمام منزله من أجل أن يكسب قوت يومه وكي لا يكون عالة على أحد، بعد أن تخلى عنه الجميع ولم يعد له معيل سوى الله. على حد تعبيرها.

رفض آلافٌ الشباب من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، الانضمام لجيش التحرير الفلسطيني الخاضع لوزارة الدفاع السورية، وغادر آلاف، مثلما غادر شبّان سوريون بلدهم، مفضلين الموت غرقا على تحولهم أكباش فداء.

ويبلغ تعداد جيش التحرير الفلسطيني في سورية نحو ستة آلاف فلسطيني، وأعلنت قيادة الجيش في وقت سابق أنه يقاتل في أكثر من (16) موقعاً موزعة في أنحاء سورية، منهم 3 آلاف منخرطون في المعارك.


شام بوست 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست