شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

رغيف خبز يضيء مصباح لمدة 4 أيام.. مؤسسة هولندية تنجح بتوليد الطاقة من الخبز

رغيف خبز يضيء مصباح لمدة 4 أيام.. مؤسسة هولندية تنجح بتوليد الطاقة من الخبز

تمكنت مؤسسة في مدينة روتردام الهولندية من استخراج الطاقة من الخبز، حيث تم تجميع الخبز القديم في حاويات مخصصة لأجل هذا الغرض..

انطلق العمل بالفكرة التي طرحتها مؤسسة "برود نوديخ" منذ ثلاث سنوات في عام 2016، وبعد نجاح التجربة بإستخراج الطاقة من الخبز، أعلنت بلدية روتردام أنها ستعمل على الاستفادة من التجربة و العمل بها منذ الآن.

استطاعت "برود نوديخ" من جمع ما يقارب 125000 كيلو غرام من الخبز القديم في مدينة روتردام خلال الثلاث سنوات الماضية.  وأشارت البلدية من خلال موقعها على الانترنت أن تحويل الخبز إلى طاقة خضراء يتم عن طريق تخمير الخبز بعد جمعه. حيث أكدت البلدية أن " الخبز يحتوي على الكثير من الطاقة".

وكشفت التجربة أن رغيف واحد من الخبز يستطيع أن يضيء مصباح نوع LED لمدة خمسة بعد استخراج الطاقة من رغيف الخبز. و بالفعل تم توليد طاقة كافية ، من الخبز الذي تم جمعه، لتشغيل 2000 مصباح LED لمدة عام .


وأضافت البلدية عبر موقعها الرسمي، أنها ستتولى جمع الخبز. وبالتالي ستصبح صناديق جمع الخبز البالغ عددها 130 صندوق و الموزعة في أنحاء روتردام تخضع لإشراف بلدية روتردام مباشرةً.  وستعمل البلدية على جمع الصناديق أسبوعياً وتفريغها بواسطة عربات التجميع الكهربائية.

وبالإضافة إلى توليد الطاقة تسعى بلدية روتردام لمكافحة إلقاء النفايات الذي يعتبر أحد أهم الأسباب لجمع الخبز. وفقاً لتقرير نشره  RTV RIJNMOND فإن رمي الخبز في الشارع يجذب الفئران والطيور والحشرات، مما يؤدي إلى حدوث إزعاج في المدينة.

وقالت بلدية روتردام إن ما يقارب 435000 رغيف خبز  يتم رميه في الشارع أو في النفايات في جميع أنحاء هولندا. وأضافت البلدية أنه ليس من الواضح حتى الآن إذا كانت البلديات الأخرى ستعمل على إنشاء صناديق خاصة بجمع الخبز.

انضموا لصفحتنا على فيسبوك "هولندا بوست" ليصلكم كل جديد عن هولندا  اضغط هنا 
المصدر NOS 
ترجمة و صياغة شام بوست 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست