شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

«نيويورك تايمز»: فيسبوك وجوجل يراقبون المستخدمين على المواقع الإباحية

«نيويورك تايمز»: فيسبوك وجوجل يراقبون المستخدمين على المواقع الإباحية

نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية دراسة جديدة تفيد قيام شركات «فيسبوك وجوجل وأوراكل» بمراقبة مستخدميها على المواقع الإباحية.

وتنقل الصحيفة الدراسة عن باحثين من جامعة «كارنيجي ميلون» -بالتعاون مع باحثين من مايكروسوفت- بدراسة على أكثر من «22 ألف» موقعٍ إباحي باستخدام أداة «WebXray» لتحديد أدوات التتبع التي تقوم بنقل بيانات المستخدمين إلى جهات خارجية.

وخلصت الدراسة إلى أن «جوجل» لديها برامج تتبع على 74% من المواقع الإباحية وهو ما يقارب «16 ألف» من هذه المواقع، ولدى «أوراكل» برامج تتبع على 24% أي 5000 موقعٍ، بينما تملك «فيسبوك» أجهزة تتبع على 10% فقط من المواقع الإباحية وهو ما يقارب 2000 موقعٍ.
ويحذر الباحثون من أن «الطبيعة الحساسة جدًا للبيانات المسربّة من استخدام الناس مدعاة للقلق».
كما وجدت الدراسة أيضاً أن 17% فقط من المواقع الإباحية مشفرة، مما يجعل المستخدمين عرضة بشكل كبير للقرصنة.


ردود الشركات…
قالت فيسبوك وجوجل إنهما لا يستخدمان المعلومات التي يتم جمعها من زوار المواقع الإباحية لإنشاء ملفات تعريف للتسويق.

حيث ذكر متحدث باسم جوجل لموقع «بيزنس إنسايدر» أنهم «لا يسمحون بإعلانات جوجل على مواقع الويب التي تحتوي على محتوى للبالغين».

كما ردد متحدث باسم «فيسبوك» الكلام ذاته في بيان لصحيفة «تايمز»، حيث قال إن الشركة تمنع المواقع الجنسية من استخدام أدوات تتبع فيسبوك لأغراض تجارية مثل الإعلانات.

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست