شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

حكومة بروكسل الجديدة ترفع الحظر عن إرتداء الحجاب في المدارس العليا

حكومة بروكسل الجديدة ترفع الحظر عن إرتداء الحجاب في المدارس العليا

وفقاً لما أعلنه أحد أعضاء الحكومة الائتلافية في نهاية الأسبوع الماضي، لن يتم حظر الحجاب أو الرموز الدينية الأخرى في مدارس التعليم العالي التي تديرها لجنة المجتمع الفرنكفوني COCOF ببروكسل.


كما تم رفع الحظر في برامج تعليم وتدريب الكبار الفرنكوفونية، لكن الحظر سيظل مطبقاً في التعليم الابتدائي والثانوي في منطقة العاصمة بروكسل.


تمت الموافقة على رفع الحظر بالأغلبية في الإجتماع الأخير للجنة COCOF، والمعروفة بشكل غير رسمي باسم برلمان بروكسل الناطق بالفرنسية.

واعرب عضو في حزب MR الليبرالي الفرنكفوني عن خيبته في رفع الحظر، معتبراً أن هذا الإجراء بمثابة “إنتكاسة” للعلمانية وقد يشكل سابقة للمؤسسات العامة الأخرى في المنطقة.

وفي المقابل، تم الاحتفال بقرار رفع الحظر باعتباره خطوة إلى الأمام من أجل التنوع والإدماج من قبل الرئيس المشارك لحزب الخضر الفرنكفوني "إيكولو" ، زكية الخطابي ، التي قالت على موقع فيسبوك، أن القرار يمثل أيضًا "انتصاراً شخصياً".

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست