شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

"لا بلاج".. أول شاطئ مفتوح في سوريا


افتتحت وزارة السياحة لدى حكومة دمشق أمس شاطئ “لا بلاج” في منطقة وادي قنديل بمحافظة اللاذقية كأول شاطئ مفتوح في سوريا.
ووفقا لوكالة “سانا” فإن الشاطئ يتألف الذي نفذته الشركة السورية للنقل والسياحة من 24 شاليها خشبيا يتسع كل منها لأربعة أشخاص ويضم خدمات مختلفة وألعاب أطفال مجانية لنزلاء الشاليهات مع مسبح للكبار والصغار يقدم خدماته بأسعار رمزية.
اشتكتى بعض المواطنين من ارتفاع أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية في اللاذقية، واصفين الشواطئ المفتوحة بـ”فخ سياحي”، لأنها حرمت أبناء مدينة اللاذقية من الاصطياف مجاناً، وجعلت الجلوس أمام البحر مأجوراً.
وبحسب الشكاوى التي نشرتها إلى صحيفة “الوطن” الموالية في وقت سابق، فإن حجز الطاولة يتراوح بين 2,000 حتى 3,500 ليرة حسب عدد الكراسي، أي أن الشخص يضطر لدفع 5 آلاف ليرة وسطياً لقاء الجلوس فقط ومن دون طلب شيء، رغم أن الموسم السياحي لم يبدأ بعد.
وفقاً لوزير السياحة لدى حكومة دمشق محمد مرتيني لفت في تصريح للصحفيين إلى أن مشاريع الشواطئ المفتوحة تأتي لدعم قطاع السياحة الشعبية. 
واستغرب المواطنون من انتشار ظاهرة الاستثمار الشاطئي لما يسمى مسابح بحرية، وحرمان الفقراء من التنزه على البحر من دون أجور مادية، قائلين إن البحر كان للجميع بينما اليوم أصبح لمن يدفع فقط.

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست