شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

موقع "ماركت بلاتس" الهولندي الشهير يحذر مستخدميه من عمليات احتيال

موقع "ماركت بلاتس" الهولندي الشهير يحذر مستخدميه من عمليات احتيال

أطلق موقع ماركت بلاتس "Marktplaats" الشهير تحذيراً  للمستخدمين يخص عمليات الاحتيال التي قد يتعرض لها مستخدمو الموقع لشراء الأدوات المستعملة.

وقال موقع "نو" الهولندي أن الموقع الشهير وجه تحذير في حال إرسال المستخدمين إلى صفحة دفع غير معروفة أو غير رسمية. 

واضاف موقع "نو" الهولندي،وفقاً لما ترجمه موقع شام بوست، أن تعاون يحصل الآن بين منصة موقع "ماركت بلاتس" مع البنوك والشرطة لمكافحة الاحتيال في دفع المال.

 سيرى المستخدمون الذين ينقرون على رابط الدفع من البائع الآن تحذيراً إضافياً إذا كان العنوان يختلف عن موقع الدفع الخاص ببنك معروف، كما يؤكد متحدث رسمي باسم "ماركت بلاتس" إلى موقع "نو".

وقال المتحدث: "المقصود من التحذير هو فحص إضافي للمستخدم".  "تنص الرسالة: أنت تغادر الآن ماركت بلاتس، يتم معرفة ما إذا كان عنوان url صحيحاً أم لا."

وقد أكدت الشرطة أن عدد محاولات الاحتيال عبر طلبات الدفع تزايدت مؤخراً. بموجب هذا، يتم إرسال المشتري إلى صفحة مزيفة، على سبيل المثال، تحاول الأطراف الخبيثة الحصول على تفاصيل البنك الخاص بالمشتري.

وأشار "ماركت بلاتس" أنه يواصل النظر في تطوير الأساليب ليكون المستخدم للموقع قادراً على التداول في بيئة موثوق بها.  يقول المتحدث رسمي : "هذا يتعلق أيضاً بإبلاغ الناس، لكننا نواصل العمل على اتخاذ تدابير تقنية لمكافحة الاحتيال". 

الجدير بالذكر أن موقع ماركت بلاتس من اشهر المواقع الهولندية لبيع الأدوات المستعملة، ويستخدمه الملايين في هولندا.

انضموا لصفحتنا على فيسبوك "هولندا بوست" ليصلكم كل جديد عن هولندا  اضغط هنا 
الترجمة والصياغة لشام بوست
المصدر : موقع "نو" الهولندي 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست