شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

مقتل ثلاثة عشر مدنياً في بلدة "محمبل" بريف إدلب ترتكبها 3 طائرات مروحية


مجزرة مروعة بحق المدنيين في بلدة "محمبل" بريف إدلب ترتكبها 3 طائرات مروحية

قتل 13 مدنياً بينهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الجمعة، إثر قصف جوي لطائرات النظام السوري على بلدة محمبل بريف إدلب الغربي، في خرق جديد لاتفاق "خفض التصعيد".

وشنت طائرات حربية عدة غارات على "محمبل" بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات جلهم من النساء والأطفال، بعضهم بحالة حرجة، بحسب ما ذكرت مصادر إعلام محلية.


الضحايا أربعة أطفال وسيدتان ونازحون من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق متصل استهدفت الدفاعات الجوية لفصائل المعارضة بريف حماة الشمالي طائرة مروحية، بحسب ما أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، التابعة للمعارضة السورية.

ومنذ 25 أبريل الماضي، يشن الجيش السوري النظامي وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، التي حُددت بموجب مباحثات أستانة، بالتزامن مع عملية برية.

ويقطن المنطقة حالياً نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجّروا من مدنهم وبلداتهم على مدار السنوات الماضية، في عموم البلاد.




عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست