شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هولندا تعلن عن حظر النقاب وغرامة 150 يورو للمخالفات بدءً من اغسطس القادم


أعلنت هولندا أنها ستبدأ تطبيق حظر ارتداء النقاب في المدارس والمباني العامة في البلاد أول شهر أغسطس/آب.

هولندا تعلن عن حظر النقاب وغرامة 150 يورو للمخالفات بدءً من اغسطس القادم

وذكر موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي، أنه سيتم البدء بتطبيق حظر ارتداء النقاب فى المدارس والمستشفيات والمبانى العامة، بداية من الأول من أغسطس المقبل، حيث سيتم تغريم اللاتي ترتدينه غرامة مالية تصل إلى 150 يورو. 

ووفقا للموقع الهولندي، فإنه يتعين الآن على المسؤولين الحكوميين وعمال النقل العام أن يطلبوا من الأشخاص الذين يرتدون النقاب إزالته أو مغادرة المكان حيث سيتم الاستعانة بالشرطة إذا رفضوا ذلك.

وكان أعضاء البرلمان الهولندي صوتوا من أجل فرض حظر على ارتداء النقاب.

وأشار الموقع إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ الهولندي، صوتوا في يونيو الماضي لصالح مقترح فرض حظر على النقاب المثير للجدل بعد 13 عاماً من مناقشة للمرة الأولى.

 وأوصى مجلس الدولة وهو أعلى هيئة استشارية فى الحكومة الهولندية بعدم فرض حظر النقاب بحجة أن هناك بالفعل أحكاما كافية فى القانون تطلب من الناس إظهار وجوههم.

وترتدي حوالى 150 امرأة النقاب يومياً فى هولندا، ويقول النقاد إن تأثير الحظر سيجعل من المستحيل على هؤلاء النساء ممارسة حياتهن اليومية وسيكون مضيعة للمال.

انضموا لصفحتنا على فيسبوك "هولندا بوست" ليصلكم كل جديد عن هولندا  اضغط هنا 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست