شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هولندا تُرحل جمركياً اختلس مليار و600 مليون سنتيم مغربي

هولندا تُرحل جمركياً اختلس مليار و600 مليون سنتيم مغربي

أفادت مصادر إعلامية : أن السلطات القضائية الهولندية سلمت لنظيرتها المغربية قابضاً سابقاً بالإدارة الجهوية للجمارك بمراكش متهماً باختلاس مليار و 600 مليون سنتيم مغربي، بعد مرور أكثر من سنة على إصدار مذكرة بحث دولية في حقه.


والمتهم كان موضوع على النشرة الحمراء للأنتربول، بوشرت إجراءاتها قبل سنتين من قبل الشرطة القضائية لمراكش.

وجرى إيقاف المتهم قبل شهور من قبل السلطات الأمنية الهولندية، إذ ضبط في قطار وأثناء التحقق من هويته اتضح أنه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي، مصدرها المملكة المغربية، ليتم وضعه رهن الإيقاف ومباشرة الإجراءات، التي يستلزمها تسليم المطلوبين للعدالة، والتأكد من سندات الجرائم التي يُتابع بها، قبل تسليمه للبلد الذي يطلبه.

وأضافت “المصادر الإعلامية” أن المتهم، بعد ترحيله إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أحيل على الشرطة القضائية بمراكش في اليوم نفسه وخضع لمسطرة التقديم أمام أحد نواب الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة، والذي أحاله على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم الأموال بالمحكمة نفسها.

وفر المتهم قبل سنتين نحو أوربا، بعد إدراكه أنه سيتابع من أجل الأفعال التي ارتكبها في حق مالية الجمارك الجهوية، التي كانت تحت عهدته، إذ مباشرة بعد تنقيله للاشتغال بآسفي في شتنبر 2016، افتضح أمره، سيما أن القابض الجهوي الذي حل محله، راسل الإدارة حول الوضع والخروقات التي سجلها، أثناء تسليم السلط.

وكشفت التحقيقات خصاصا ماليا أوليا فاق مليار سنتيم، إضافة إلى خصاص بالنسبة إلى المحجوزات الثمينة، كما اتضح أن المشتبه فيه غادر البلاد من مطار مراكش المنارة.
وأشارت مصادر متطابقة إلى أن المتهم أنفق جزءا كبيرا من المبالغ في الكازينوهات والملاهي الليلية.

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست