شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

فرقاطة هولندية تستعد للتوجه إلى مضيق هرمز

فرقاطة هولندية تستعد للتوجه إلى مضيق هرمز

أعلنت هولندا، الإثنين، أنها ستدرس طلباً من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم دعم عسكري لحماية السفن التجارية في مضيق هرمز.
وقال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، إن حكومة بلاده ستعمل على تقييم الطلب حتى منتصف سبتمبر/ أيلول القادم، قبل أن تتخذ قرارا بهذا الشأن.
وأوضح بلوك، في تصريحات إعلامية، أن عملية التقييم ستعتمد على المعدات العسكرية اللازمة، وعلى المخاطر الأمنية الإجمالية للعملية.
"سنستغل فترة الصيف من أجل أن نرى ماهو شكل القرار الذي سنتوصل إليه". ستيف بلوك
واكدت صحيفة التيلخراف الهولندية أن الفرقاطة إم الهولندية  Zr.Ms أنهت استعداداتها للتوجه إلى مضيق هرمز لحماية السفن التجارية. 
واكدت صحيفة التيلخراف أن وزيرة الدفاع "أنك بيليفيلد" طلبت مزيداً من المعلومات حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه هذه المهمة تحت علم الناتو، حيث سيتم استخدام فرقاطة بحرية الملكية الهولندية لحماية حرية الملاحة البحرية في مضيق هرمز. 

وتسعى الدول الأوروبية إلى تخفيض التصعيد في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تطالب هذه الدول طهران بالالتزام بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع عدد من دول العالم في 2015، رغم انسحاب واشنطن منه من طرف واحد، وإعادة فرضها عقوبات على طهران.
والجدير بالذكر أنه لمدة تسعة أعوام، شاركت فرقاطات هولندية في مهمات الناتو والاتحاد الأوروبي لحماية السفن التجارية من القرصنة في خليج عدن وقبالة الساحل الصومالي. وقظ توقفت عن المهمة في عام 2017.

المصدر شام بوست + وكالات
المصدر الهولندي صحيفة تيلخراف 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست