شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

السلطات التركية تتيح استعادة الكيمليك المبطلة وإلغاء الترحيل


بالرغم مما شاع مؤخراً عن اتخاذ الحكومة التركية لإجراءات مشددة بحق السوريين المقيمين في تركيا، إلا أن الحكومة التركية تغلق أبواباً لتفتح أبواباً أخرى من الأمل أمام كل الحالات التي يواجهها السوريون أثناء معيشتهم في تركيا.

فمؤخراً – وبعد ازدياد حالات ترحيل السوريين التي قد يكون بعضها تعسفياً – فتحت الحكومة التركية باب التظلم من أجل إلغاء قرار الترحيل واستعادة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” المبطلة إثر قرار الترحيل، وذلك من أجل حالات معينة بعد دراسة كل طلب تظلم على حدة.

ومن خلال التواصل بين وزارة الداخلية التركية وبعض الجمعيات السورية، تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالسوريين الذين تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي، بهدف جمع المعلومات عنهم وتقديم أسمائهم للجهات المختصة لإلغاء قرار ترحيلهم ومنحهم الكملك مرة أُخرى في حال تم دراسة وضعهم ووفق عليه.

وقد أطلق “منبر الجمعيات السورية” رابطاً يهدف لجمع المعلومات عن السوريين الذين تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي، ليتم تقديم البيانات في الرابط ومناقشة آلية منحهم بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي يقيمون فيها من جديد.

لذلك يرجى من كل من يريد استعادة بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به الدخول على الرابط أدناه، وتعبئة المعلومات المطلوبة فيه بحسب حالته الخاصة.

كما يفضل أن تكون البيانات باللغة التركية كما هي في الكملك بالنسبة للأشخاص الذين سلموا بطاقاتهم المؤقتة أو تم ترحيلهم، أو باللغة الإنكليزية كما هي بياناتهم في جواز السفر بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة.



عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست