شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

ترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة وظريف ينفي علمه


ترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة وظريف ينفي علمه

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن البحرية الأميركية أسقطت، الخميس، طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمز.

وأكد ترامب أن بلاده لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الاستفزازات الإيرانية، وطالب الدول الأخرى بالتصدي لانتهاكات طهران وتوفير الحماية للسفن التي تعبر مضيق هرمز.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن السفينة الهجومية «يو.إس.إس بوكسر» أسقطت اليوم طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز.

وتابع: «الطائرة المسيرة الإيرانية التي دمرناها اليوم اقتربت حوالي 1000 ياردة متجاهلة جميع نداءات التحذير وكانت تهدد السفينة يو.إس.إس بوكسر وطاقمها».

وأردف: «الطائرة الإيرانية المسيرة في مضيق هرمز تعتبر آخر المحاولات الإيرانية لتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

وتصاعد التوتر مؤخرًا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

وبالمقابل نفى وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، علمه بإسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز اليوم الخميس. وقال ظريف للصحفيين في الأمم المتحدة قبل اجتماع مع الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش "ليست لدينا أي معلومات عن فقد طائرة مسيرة اليوم".

واتخذت طهران تلك الخطوة، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

كما تتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست