شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

محطات للرّكاب أو للنّحل؟ هولندا تطوّر مشروع صديق للبيئة لن تتوقعه!

محطات للرّكاب أو للنّحل؟ هولندا تطوّر مشروع صديق للبيئة لن تتوقعه!

في مبادرة فريدة من نوعها، تمّ تغطية أسطح المئات من محطات الحافلات الخاصة بالركاب بواسطة النباتات الخضراء، كهدية للنحل في مدينة في هولندا.

وبلغ عدد المحطات المغطاة بالنباتات الجميلة حوالي 316 في مدينة أوتريخت الهولندية.

هذه المبادرة لا تدعم فقط التنوع الحيوي في المدينة، كالحفاظ على نحل العسل والنحل العادي، ولكنها تساعد أيضًا على التقاط الغبار الناعم الذي يتصاعد على الطرقات، وتساعد في تخزين مياه الأمطار.

ويقوم عمال هذه المدينة الذين يتجولون في السيارات الكهربائية بالاهتمام بهذه النباتات، وقد تم تزويد جميع محطات الحافلات بمصابيح LED الموفّرة للطاقة، ومقاعد من الخيزران.

هذه الخطوة تعدّ واحدة من بين عدد كبير من التدابير التي تقوم بها مدينة أوتريخت للحفاظ على الهواء النقي والنظيف.

والجدير ذكره، أن هذه المدينة تهدف إلى إدخال 55 حافلة كهربائية جديدة اليها بحلول نهاية العام، كما وتعمل للحصول على "وسائل نقل عام نظيفة تمامًا" وصديقة للبيئة بحلول عام 2028. وعلى سبيل المثال، فإنهم يعملون على أن تصبح الكهرباء المستخدمة لتشغيل الحافلات تأتي مباشرة من طواحين الهواء الهولندية، كوسيلة للتوفير ولحماية البيئة.

محطات للرّكاب أو للنّحل؟ هولندا تطوّر مشروع صديق للبيئة لن تتوقعه!

اضافة الى ذلك، فإن مدينة أوتريخت تعمل على تطوير مشروع بيئي جديد يسمح للمقيمين فيها بتقديم طلب للحصول على موافقة تمويل بغية تحويل أسطحهم الى أسطح خضراء صديقة للبيئة.

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست