شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

ريف حماه الشمالي.. تقدم للجيش السوري النظامي رغم تكبده خسائر فادحة بالأرواح و العتاد

ريف حماه الشمالي.. تقدم للجيش السوري النظامي رغم تكبده خسائر فادحة بالأرواح و العتاد

بالتزامن مع القصف الهستيري على قرى ومدن ريف إدلب الجنوبي و ريف حماة الشمالي في الشمال السوري..

تؤشر التطورات الميدانية في الشمال السوري إلى تقدم كبير يحرزه الجيش السوري النظامي في ريف إدلب الجنوبي، بعد أن غير تكتيكات المعارك وأجرى تعديلات على خطط الهجوم لديه، و بعد أن انهارت الهدنة الأخيرة التي أُعلن عنها مع بداية هذا الشهر اغسطس.

فقد اعتمدت قوات الجيش السوري النظامي على فتح خمسة محاور أهمها محورين متقابلين تماماً كفك الكماشة. المحور الأول من سكيك شرقاً والمحور الثاني انطلاقاً من الهبيط في الجهة المقابلة.

ويسعى الجيش السوري النظامي فيما يبدو إلى الوصول إلى مدينة خان شيخون أكبر مدن الريف الجنوبي لإدلب. وبذلك يحاول الجيش السوري النظامي عزل كامل الريف الشمالي لمدينة حماة عن إدلب. وستكون كافة المناطق مثل اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ومورك ستكون محاصرة من جميع الجهات، بعد قطع خطوط الإمداد وبحكم الساقطة عسكرياً.

ويرجح أن الجيش السوري النظامي بمساعدة القوات الجوية الروسية والميليشات الإيرانية يهدف إلى انتزاع منطقة سوتشي المتفق عليها مع تركيا بالقوة.

وفي المقابل أكدت غرفة عمليات الفتح المبين أنها كبدت قوات النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وحسب مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام فإن مقاتليها شنوا عملية انغماسية نوعية على محور السكيك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أدت لمقتل مجموعة كاملة من الجيش السوري النظامي.

كما أكد مصدر عسكري في غرفة عمليات الفتح المبين تدمير دبابتين، وسيارة من نوع “بيك آب” للجيش السوري النظامي اليوم الأربعاء على ذات المحور، إثر استهدافهن بصواريخ موجهة.

وفي نفس السياق، فقد اندلعت اشتباكات عنيفة قائمة بين مقاتلي الفتح المبين وقوات النظام التي تتقدم على محور “تل عاس” بريف إدلب الجنوبي.

الجدير ذكره أن هيئة تحرير الشام أعلنت عن قتل وجرح العشرات من الجيش السوري النظامي خلال اليومين الماضيين، حيث وثقت شبكة إباء مقتل 148 عنصراً من الميليشيات، وجرح 114 آخرين، وتدمير 4 دبابات و3 “تركسات” وغيرها يومي الأحد والإثنين الماضيين فقط.

المصدر : شام بوست 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست