شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

تحرير الشام ترد على الأنباء التي تتحدث عن دخول الجيش السوري لمدينة خان شيخون


تحرير الشام ترد على الأنباء التي تتحدث عن دخول الجيش السوري لمدينة خان شيخون

بعد تضارب الأنباء التي تتحدث عن سيطرة قوات الجيش السوري النظامي مدعومة بميلشيات إيرانية و روسية على مدينة خان شيخون، نفى أبو خالد الشامي المتحدث الرسمي بإسم هيئة تحرير الشام هذه الأخبار و دعى الناشطين الإعلاميين للتحري وعدم التسرع بنقل الخبر دون بينة.

وقال الشامي في رسالة صوتية: نرجوا التريث في نقل الأخبار إلا من غرفة العمليات كما أكد أن الفصائل المقاتلة لم تنسحب من مدينة خان شيخون بل انسحبوا إلى مناطق حاكمة شرقي خان شيخون و العمل جاري لاستعادتها.

وأفادت مصادر أن قوات الجيش السوري النظامي اقتحمت الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون وسط معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة.

وهي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات موالية لأرض مدينة خان شيخون منذ أن فقدت السيطرة عليها عام 2014، وذلك بعد قصف جوي مكثف للطيران الحربي السوري والروسي على مدى أكثر من أسبوع .

وأكدت مصادر ميدانية أكدت أن القوات السورية تواجه مقاومة شرسة داخل المدينة وعلى تخومها من قبل الفصائل المسلحة. 


وتهدف قوات الجيش السوري النظامي من دخولها لمدينة خان شيخون للسيطرة على الطريق الدولي الرئيسي الذي يربط العاصمة دمشق بمحافظات رئيسية والذي تسيطر عليه الفصائل المقاتلة كما ستعمل على عزل و محاصرة مدن وبلدات (مورك و اللطامنة و كفرزيتا) في ريف حماة الشمالي.

ويشكل الطريق الدولي شريانا حيويا يربط بين أبرز المدن التي تقع تحت سيطرة  الجيش السوري النظامي من حلب شمالاً مروراً بحماة وحمص وسطاً ثم دمشق وصولا إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

شام بوست


عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست