شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

بعد ألمانيا و النمسا.. محمد في قائمة أكثر الأسماء انتشاراً بين المواليد في بريطانيا لعام 2018


بعد ألمانيا و النمسا.. محمد في قائمة أكثر الأسماء انتشاراً بين المواليد في بريطانيا لعام 2018

نشر مركز الإحصاء البريطاني قائمته السنوية لأسماء الأطفال الأكثر شيوعاً وتداولا في بريطانيا للعام 2018، والتي شملت قائمة بأسماء المواليد الذكور وأخرى بأسماء المواليد الإناث.

شهدت القائمة وجود اسم "محمد" في قائمة أكثر 10 أسماء شيوعا وتداولا لدى المواليد الذكور للعام المنصرم، كما وظهر أيضا في المرتبة 71 حيث كتب بطريقة أخرى.

وجاء اسم أوليفير بالمرتبة الأولى كأكثر الأسماء شيوعا حيث سمي 5390 مولودا جديدا بهذا الاسم وفي المرتبة الثانية حل اسم جورج. أما المرتبة الثالثة، فجاء اسم هاري بواقع 4512 مولوداً، وفي المرتبة الرابعة جاء اسم نوا (الاسم الإنجليزي للنبي نوح عليه السلام) حيث أطلق على 4107 مواليد.

ودخل اسم محمد قائمة الأسماء العشرة الأكثر رواجاً بين مواليد إنجلترا وويلز منذ عام 2016.

وقالت الصحيفة إن اسم محمد قد يكون أكثر انتشاراً مما أظهرته التقارير الإحصائية، لكن المشكلة تكمن في طريقة كتابة الاسم المتنوعة، وترجمته المختلفة في العديد من اللغات.

وشهدت القائمة تراجعا في بعض الأسماء التي يحملها أفراد العلة المالكة البريطانية مثل ويليام وكاثرين وميغان بالإضافة لتشارلز وإليزابيث.

وبين أسماء الفتيات كان أسم أوليفيا هو الأسم الأكثر انتشارا وتداولا، وشهدت القائمة دخول أسماء جديدة متأثرة بالبرامج والمسلسلات التلفزيونية، كآيان وإنايا وبودي.

الجدير بالذكر أنّ هذا التطوّر لا يسري على بريطانيا فقط، فقد حل أيضاً اسم محمد في قائمة الاسماء الأكثر شيوعاً في ألمانيا، و تربع اسم "محمد" على قائمة الأسماء الأكثر انتشارًا بين مواليد العام الماضي في العاصمة الألمانية برلين. وفي النمسا أيضا تقدم اسم محمد من المركز الخامس إلى الثالث في قائمة من يولدون في العاصمة فيينا. وفي بريطانيا حلّ اسم محمد في المركز الثاني بين الأسماء الأكثر شيوعا خلال العام 2017، وذلك بعد اسم أوليفر الذي حلّ في صدارة الترتيب إلى حدّ الآن.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست