شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

السلطات الهولندية ترحل سورياً يتجسس على السوريين لصالح المخابرات

السلطات الهولندية ترحل سورياً يتجسس على السوريين لصالح المخابرات

قضت محكمة ميديلبيورغ الهولندية، قبل يومين، بترحيل لاجئ سوري بجرم التجسس في ألمانيا لصالح المخابرات السورية.

وقالت صحيفة صحيفة Nu.nl الهولندية إنّ اللاجئ السوري (لم تذكر اسمه)، نقل معلومات عن ناشطين في المعارضة إلى مخابرات النظام السوري خلال فترة إقامته في ألمانيا، قبل أن ينتقل إلى هولندا عام 2017، للحاق بزوجته وطفله.

فيما اعتبر قاضي الجلسة أن اللاجئ "المدان" يشكل خطراً على الأمن والسلامة العامة في هولندا، مقرّراً فرض حظر دخول عليه مدّته 10 سنوات.

وبحسب إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، فإن عدد السوريين الحاصلين على اللجوء في هولندا يزيد عن 32 ألفاً.

وكانت محكمة سويدية قد بتّت في تموز/ يوليو الماضي، بقضية لاجئ سوري، من مؤيدي النظام السوري، وقضت حينها المحكمة، بسجنه 8 أشهر، وترحيله من السويد نظرا لانتمائه لميليشيا النظام قبيل مجيئه للسويد، وحمل السلاح والقتال إلى جانب النظام السوري، وذلك استناداً إلى صورة التقت له وهو يحمل السلاح وواضعاً قدميه فوق جثة أحد الضحايا. حسب المحامي أنور البني. د.

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست