شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

موجة الحر ترفع عدد الوفيات في هولندا بشكل "غير مسبوق"

موجة الحر ترفع عدد الوفيات في هولندا بشكل "غير مسبوق"

أفادت وكالة الإحصاءات الهولندية يوم الجمعة أن 2964 شخصاً قضوا بسبب موجة الحر التي شهدتها البلاد بين 22 و27 تموز/يوليو، مشيرة إلى تسجيل 400 وفاة إضافية مقارنة بمعدلات الوفيات العادية خلال موسم الصيف. 

سجلت وفاة نحو 400 شخص إضافي مقارنة بمعدلات الوفيات العادية خلال موسم الصيف في هولندا بسبب موجة الحر القياسية التي ضربت أوروبا في تموز/يوليو، بحسب ما أفادت وكالة الإحصاءات الهولندية الجمعة.

وبلغت درجات الحرارة في هولندا 40,4 درجة مئوية في 25 تموز/يوليو محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل عام 1944 ومتجاوزة للمرة الأولى الأربعين درجة مئوية منذ التدوينات الأولى لدرجات الحرارة.

وقال المكتب إن "موجة الحر كانت قصيرة لكن قوية جداً مع درجات حرارة تجاوزت كل الأرقام القياسية المسجلة من قبل في هولندا".

ويشار إلى أن غالبية القتلى الإضافيين هم أشخاص مسنون. وقضى 1687 مسنا يبلغون أكثر من 80 عاما خلال موجة الحر..

وقال الباحثون إن عدد الوفيات في هولندا خلال ذلك الأسبوع قورن بمعدل الوفيات خلال موجتين حارتين في 2006 كانتا من بين أطول الموجات الحارة على الإطلاق في البلاد.

وذكر تقرير علمي جديد للأمم المتحدة أن التغير المناخي الذي يسببه الإنسان يؤدي إلى تدهور اليابسة على كوكب الأرض بشكل دراماتيكي.

وأشار التقرير إلى أن حرارة اليابسة، التي لا تمثل سوى 30 بالمائة من الكرة الأرضية، ترتفع بمعدل ضعف سرعة ارتفاع حرارة الكوكب ككل.

وسجلت أرقام قياسية في أوروبا خلال موجة الحر هذه، إذ إن بريطانيا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا شهدت الأيام الأكثر حرا في تاريخها.

وكالات

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست