شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

استطلاع.. الإسرائيليون يخشون الحرب الأهلية أكثر من الحرب مع إيران

استطلاع.. الإسرائيليون يخشون الحرب الأهلية أكثر من الحرب مع إيران
صورة من احتجاجات المستوطنين من اصل اثيوبي في يوليو الماضي

أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي، أجري على خلفية المعركة الانتخابية التي تبرز التصدعات في الكيان الإسرائيلي، أن الغالبية تخشى الحرب الأهلية أكثر مما تخشى الحرب مع إيران.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجراه معهد "غيئوكارتوغرافيا" لمنظمة "غيشر"، ونشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة، أن 55% من المستطلعين يخشون الحرب الأهلية، مقارنة بـ 42% يخشون الحرب مع إيران.

شمل الاستطلاع عينة من جيل ما فوق 18 عاما، وأشار أيضاً لعلاقات المستوطنين الإسرائيليين مع اليهود في العالم.

وبحسب الاستطلاع، فإن 65% من المستوطنين الإسرائيليين يخشون من حصول قطيعة مع باقي اليهود في العالم.

وقال 35% من المستطلعين إنهم يخشون من دور أكبر لليهود في العالم في المعركة الانتخابية في إسرائيل، مقابل 65% أجابوا بالنفي.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة منظمة "غيشر"، الجنرال المتقاعدة أوريت أداتو، أن الجمهور الإسرائيلي يثبت أن "السياسة الإسرائيلية تنتج صورة تقول إن أكبر الأعداء والخطر الأساسي هم الدول المعادية أو المنظمات الإرهابية، بينما يقرر الجمهور أن الخطر الحقيقي هو الانقسام والعنف الداخلي".

وأعلنت السلطات في الكيان الإسرائيلي مع بداية شهر يوليو الماضي إصابة العشرات خلال مظاهرات ليلية عنيفة مناهضة للتميز العنصري المستشري في الكيان ضد المستوطنين من أصل أثيوبي، ووفقا لخدمات الطوارئ الإسرائيلية، أصيب ما لا يقل عن 147 شخصاً، بينهم 111 من الشرطة.

عرب 48

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست