شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

اتهام ثلاثة لاجئين بالتخطيط لهجمات "ارهابية" في ألمانيا

اتهام ثلاثة لاجئين بالتخطيط لهجمات "ارهابية" في ألمانيا

أعلنت النيابة العامة الاتحادية في ألمانيا أنها وجهت اتهامات إلى ثلاثة لاجئين عراقيين، بالتخطيط لتفجيرات في ألمانيا بدوافع متعلقة ب "التطرف الإسلامي" على حد وصفها. 

وأوردت النيابة العامة الاتحادية، في بيان، أن شاهين ف. وهيرش ف. اتهما بالتخطيط لهجوم، فيما اتهم ساركوت ن. بتقديم العون لهما.

وحسب البيانات، تم القبض على الثلاثة نهاية يناير (كانون الثاني) في ولاية شليزفيج - هولشتاين، ويقبعون منذ ذلك الحين في الحبس الاحتياطي.

وذكر الادعاء العام، أن «الاثنين الأصغر سناً بين المتهمين، كلاهما 23 عاماً، خططا لشن هجوم في ألمانيا نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)».

وقام المتهمان، حسب بيانات المحققين، بمحاولات تفجير أولية بمسحوق أسود مستخرج من الألعاب النارية.

وأراد المتهمان، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيانات المحققين، أن «يمدهما صديقهما، المتهم الثالث، بسلاح ناري، إلا أن السلاح الذي عرضه عليهما كان باهظ التكلفة».

وبعد ذلك خطط المتهمان لاستخدام عشرة كيلوغرامات من مادة «تي إن تي» المتفجرة وسيارة في تنفيذ الهجوم.
وحسب بيانات الادعاء العام، تلقى المتهمان تدريبات نظرية في مدرسة لتعلم القيادة للإعداد للهجوم.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الأشخاص الثلاثة كانوا يخططون لشن هجوم "متطرف"، لكن لم توجّه إليهم اتهامات ذات صلة بـ"الإرهاب" لعدم الكشف عن انتمائهم إلى أي منظمة معينة.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست